تعرف ماذا يجري في دماغ الكاذب ؟

تعرف ماذا يجري في دماغ الكاذب ؟
السوسنة - نشرت صحيفة " لوموند " الفرنسية دراسة علمية اعتمدت على تصوير المخ لدى الأشخاص الذين اشتهروا باعتيادهم نشر أخبار وقول الكذب، حيث استخدم المسؤولون عن  الدراسة جهاز الرنين المغناطيسي في التصوير.
 
إقرأ أيضاً : تعرف على الأمراض التي يسببها نقص فيتامين د
 
وقالت د. يالينغ يانغ وهي من إحدى القائمات على الدراسة: «حينما يمارس مرضى الكذب عادتهم السيئة لا يستطيعون قول أشياء غير حقيقية دوماً، وبالتالي يعرضون نفسهم للوقوع في تناقضات قد تكشف كذبهم. وعليه، فهم يفضلون اللجوء إلى المناورة».
 
وأضافت يانغ بقولها: «من أهم الحقائق اللافتة في سلوكيات الكاذبين اعترافاتهم بخداع الآخرين. ثمة تناقض واضح في الأمر، فهم وقحون جداً في سلوكهم، إلا أنهم هادئون وطبيعيون جداً عندما يتحدثون عنه».
 
إقرا أيضاً : حقائق مذهلة عن تصوير الأطفال بفلاش الكاميرا
 
وأفادت نتائج الدراسة بأن المنطقة التي يعتمد عليها الكاذب داخل المخ هي القشرة والتي تغطي القسم الأمامي من الفص الجبهي للمخ،وذلك لكونها المنطقة المسؤولة عن الوظائف والأنشطة الإدراكية، خصوصاً المعقدة منها، مادتين، وتتكون هذه القشرة إحداهما بيضاء اللون، بينما الأخرى رمادية. 
 
وبينت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يمارسون الكذب كعَارض مَرَضِي تكون لديهم زيادة بنسبة 25.7% على الأقل في مساحة المادة البيضاء في قشرة المخ، بالمقارنة مع مساحتها الأشخاص الغير معتادين على ذلك الأمر ..
 
إقرأ أيضاً : تخلص من إلتهابات الحلق بساعات معدودة.