تعرف ماذا يجري في دماغ الكاذب ؟

mainThumb

07-10-2019 02:35 PM

السوسنة - نشرت صحيفة " لوموند " الفرنسية دراسة علمية اعتمدت على تصوير المخ لدى الأشخاص الذين اشتهروا باعتيادهم نشر أخبار وقول الكذب، حيث استخدم المسؤولون عن  الدراسة جهاز الرنين المغناطيسي في التصوير.
 
 
وقالت د. يالينغ يانغ وهي من إحدى القائمات على الدراسة: «حينما يمارس مرضى الكذب عادتهم السيئة لا يستطيعون قول أشياء غير حقيقية دوماً، وبالتالي يعرضون نفسهم للوقوع في تناقضات قد تكشف كذبهم. وعليه، فهم يفضلون اللجوء إلى المناورة».
 
وأضافت يانغ بقولها: «من أهم الحقائق اللافتة في سلوكيات الكاذبين اعترافاتهم بخداع الآخرين. ثمة تناقض واضح في الأمر، فهم وقحون جداً في سلوكهم، إلا أنهم هادئون وطبيعيون جداً عندما يتحدثون عنه».
 
 
وأفادت نتائج الدراسة بأن المنطقة التي يعتمد عليها الكاذب داخل المخ هي القشرة والتي تغطي القسم الأمامي من الفص الجبهي للمخ،وذلك لكونها المنطقة المسؤولة عن الوظائف والأنشطة الإدراكية، خصوصاً المعقدة منها، مادتين، وتتكون هذه القشرة إحداهما بيضاء اللون، بينما الأخرى رمادية. 
 
وبينت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يمارسون الكذب كعَارض مَرَضِي تكون لديهم زيادة بنسبة 25.7% على الأقل في مساحة المادة البيضاء في قشرة المخ، بالمقارنة مع مساحتها الأشخاص الغير معتادين على ذلك الأمر ..
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد