امراض خطيرة اثر مصاحبة الكلاب .. تعرف عليها

mainThumb

08-10-2019 01:33 PM

السوسنة -  يجهل الكثير الامراض التي قد تنتقل الى الانسان من مصاحبة الكلاب، الامر الذي يؤثر على الصحة والجهاز المناعي  فتربية الكلاب من الهوايات التى يفضلها عدد كبير من الناس.

 
 
وضحت البحوث والدراسات المتعلقة بالكلاب أبرز الأمراض التي تنتقل من الكلب للإنسان بداية بما يسمى علميا ب" داء الكلب" وهو مرض فيروسي ينتقل من الكلب الى الانسان عن طريق العض، ويتم معرفة المصاب بهذا المرض عن طريق التهاب شديد قد يعرض المصاب الى الوفاة.
 
 
وبينت البحوث عن المرض الاخر والذي يدعى "بالجيارديا" وهو عبارة عن طفيليات تنتقل للكلب  ثم الانسان، ويتم معرفته عن طريق اعراضه الجانبية وهي اضطراب في الجهاز الهضمي وتغير لون البراز، مشيرةً الى " السعفة" وهي نوع اخر من الامراض التي قد تعرض الانسان اثر مصاحبة الكلاب  وتتلخص مخاطرها ببقع والتهابات شديدة في الجلد، اثر عدوى فطرية تصيب جلد الكلب وتنتقل الى الانسان.
 
وانهت الدراساات ملخص بحوثها بعدوى "السالمونيلا"، والذي  يصيب الانسان باضطراب معوى وتسمم الدم، وقد يتسبب فى إجهاض السيدات،
 
وبينت الراسات كيفية الوقاية من هذه الاصابات، الكشف الدوري على صحة الكلب والتأكد من عدم إصابته بالأمراض والاهتمام بالنظافة الشخصية وتعقيم اليدين باستمرار وتجنب لمس الكلب مباشرة.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد