الكويت ترفع أسعار بيع النفط لآسيا

mainThumb

11-10-2019 10:30 PM

 السوسنة - رفعت الكويت أسعار بيع النفط المصدر لآسيا، بالتزامن مع قصف ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر بالقرب من السعودية.

وقال مصدر مطلع لرويتز، الجمعة، إن مؤسسة البترول الكويتية رفعت أسعار البيع الرسمية لخامين رئيسيين تبيعهما إلى آسيا في تشرين الثاني.
 
 
وذكر المصدر، أن المؤسسة حددت سعر خام التصدير الكويتي في تشرين الثاني عند دولارين للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي دبي وعمان، بزيادة 70 سنتا مقارنة مع الشهر السابق.
 
وأضاف أن مؤسسة البترول الكويتية رفعت سعر البيع الرسمي للخام الخفيف الممتاز الكويتي إلى آسيا لشهر تشرين الثاني إلى 3.50 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي دبي وعمان، بزيادة 60 سنتا عن الشهر السابق.
 
وتشهد الكويت ارتفاع التضخم السنوي، بنسبة 1.24 بالمئة خلال آب الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
 
 
وأفادت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية (حكومية)، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك بلغ 114.6 نقطة في آب الماضي، مقارنة بنحو 113.2 نقطة بالشهر المماثل من 2018.
 
وبحسب البيانات، ارتفعت أسعار 11 مجموعة، أبرزها مجموعة الاتصالات بنسبة 4.87 بالمئة، تلاها النقل بنسبة 4.42 بالمئة، ثم الترفيه بـ 3.5 بالمئة.
 
في المقابل، تراجعت أسعار مجموعة المسكن "منفردة" بنسبة 0.78 بالمئة.
.
وعلى أساس شهري، ارتفع التضخم بنسبة 0.17 بالمئة، مقابل نحو 114.4 نقطة في تموز الماضي.
 
ويعكس معدل التضخم (الرقم الذي يقيس تكلفة الحصول على الخدمات والسلع الرئيسية للمستهلكين) تحركات الأسعار ويرصد معدلات الغلاء في الأسواق المختلفة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد