الرئيس التونسي المنتخب يؤدي اليمين الدستورية الاربعاء المقبل

الرئيس التونسي المنتخب يؤدي اليمين الدستورية الاربعاء المقبل

السوسنة  - حدد مكتب مجلس نواب الشعب (البرلمان) يوم 23 تشرين الأول الحالي موعدا لأداء رئيس تونس المنتخب قيس سعيد اليمين الدستورية أمام نواب الشعب.

وقال رئيس المجلس بالنيابة عبد الفتاح مرور أنّ تحديد هذا الموعد لأداء رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد لأداء اليمين الدستورية يأتي احتراما للاوقات الدستورية ومراعاتها، وهي تفرض أن لا يتجاوز رئيس الدولة المكلف بالمهام بموجب الشغور محمد الناصر 90 يوما في أدائه للمهام، واعتبارا لأنّه بدأ أعماله يوم 25 تموز فإنّها تنتهي يوم 23 تشرين الأول الحالي.

وأضاف مرور أنّ مكتب المجلس أقرّ الترتيبات اللازمة لعقد الجلسة التي ستوجه الدعوة لحضورها للرؤساء السابقين ورؤساء الحكومات السابقين ورئيس الحكومة الحالي والوزراء والمنظمات والهيئات الوطنية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في تونس.

وكان قيس سعيد فاز بالأغلبية المطلقة من الأصوات في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في 13 تشرين الثاني, وتأتي هذه الانتخابات بعد وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 تموز الماضي ليتولى محد الناصر رئيس مجلس النواب مهام الرئاسة الوقتية إلى حين انتخاب ريس جديد وفق ما ينص عليه الدستور .