«الشحاحدة» يزف خبراً ساراً لكل المزارعين

«الشحاحدة» يزف خبراً ساراً لكل المزارعين

السوسنة - أكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة بأنه تم توجيه المؤسسة التعاونية الأردنية للبدء بعملية بيع بذار القمح والشعير للمزارعين من خلال محطات بيع البذار التابعة لها في اقاليم الجنوب والوسط والشمال إعتبارا من الأثنين القادم الموافق 21/10/2019 وبأسعار مدعومة.

اقرأ ايضا:الأردن يتقدم 6 مراتب في مؤشر المنافسة المحلية

وأشار الشحاحدة الى ان التوجيه جاء وبناء على رؤية الحكومة الداعمة لمزارع المحاصيل الحقلية واتساع الميدان الزراعي بالقمح والشعير والمساهمة في الأمن الغذائي في المملكة وتشجيع أصحاب الحيازات الصغيرة لإستغلال اراضيهم.
 
وقال الشحاحدة سيتم تزويد بعض مديريات الزراعة في الأقاليم الثلاثة ببعض كميات البذار لبيعها، تسهيلا على المزارعين القاطنين في الأماكن البعيدة.

اقرأ ايضا:تواصل انخفاض أسعار النفط

ونوه الشحاحده الى ان المساهمة في الأمن الغذائي في المملكة وتشجيع أصحاب الحيازات الصغيرة لإستغلال اراضيهم جاءت بمشروع إكثار البذار الذي يدار من قبل اذرع وزارة الزراعة المركز الوطني للبحوث الزراعية لمؤسسة التعاونية الأردنية بالاضافة الى وزارة الصناعة والتجارة.
 
وأشار الى أن مديرية المشاريع والدعم الفني في المؤسسة تقدم من خلال محطاتها في كافة انحاء المملكة ، الدعم الارشادي لمزارعي المحاصيل الحقلية في الأقاليم الثلاثة إضافة الى بيع البذار والشعير المغربل والمعقم والملائم لكل منطقة حسب الصنف المناسب لها بأسعار مدعومة، وايضا تتم المتابعة من قبل المديرية وذلك لضمان نجاح المحاصيل الزراعية، وبالتالي نجاح الاردن زراعياً، الأمر الذي يعكس ايجابيا على الاقتصاد الاردني.
 

اقرأ ايضا:كم تبلغ نسبة تداول الهواتف الذكية في الأردن ؟