إتبع الخطوات التالية في حال سرقة جهازك

mainThumb

21-10-2019 09:49 PM

السوسنة - أعلنت منظمة حماية المستهلك الروسية خطوات عديدة يجب اتخاذها لحماية البيانات الشخصية في حالة تعرض الهاتف الشخصي للسرقة ،.

إقرا أيضاً : تعرف على مواصفات جهاز هواوي الجديد

وقالت المنظمة في بيان لها:"بالنسبة للمجرمين، يصبح استخدام المعلومات المسروقة أمرا جذابا، حيث يستطيع السارق ببساطة الوصول إلى معلوماتك الشخصية، لذلك يجب حمايتها بشكل موثوق والتأكد من قبل الهاتف".
 
وأكدت المنظمة على أهمية تفعيل القدرة على قفل الهاتف الذكي عن بعد حتى يمكنه منع الوصول إلى البيانات وحتى محوه. 
 
وأضافت أنه يجب استخدام رمز معقد أو تسجيل الدخول باستخدام البيانات الحيوية والنسخ الاحتياطي بشكل منتظم وتخزين الصور ومقاطع الفيديو والمستندات في حساب الـ"جي ميل" فقط،مشيرةً إلا أنه يجب الاحتفاظ بالرقم التسلسلي للجهاز، والموجود في إعدادات لأنه قد يكون مفيدًا في حالة سرقة الجهاز.
 
وتابعت : "إذا كان الهاتف قد سرق بالفعل، فستحتاج إلى الاتصال برقمك من هاتف آخر، وإذا لم تكن هناك إجابة، فحاول تتبع الموقع باستخدام الخاصية المناسبة ومحو جميع المعلومات عن بعد، ويجب عليك حظر بطاقة الاتصال والبطاقات المصرفية المرتبطة بالهاتف فورًا، وكذلك التحقق من حسابات محاولات تسجيل الدخول."
 
وذكرت المنظمة على ضرورة الاتصال بالفور  بقسم الشرطة في مكان السرقة، ويقول الخبراء: "كل يوم في روسيا، تتم سرقة آلاف الهواتف الذكية. ومع ذلك، من الواضح أن هذا الرقم يمكن أن يتضاعف خمس مرات أخرى على الأقل، لأن معظم الضحايا لا يتصلون بالشرطة لإخبارهم عن الجريمة".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد