ما هي آثار افلام الرعب على الاطفال ؟

 ما هي آثار افلام الرعب على الاطفال ؟
عمان – السوسنة - رنيم ماهر عازر  - تسبب افلام الرعب اثر نفسي كبير على صحة الاطفال وتؤثر عليهم بطريقه سلبية وتسبب لهم الخوف الشديد,عدم الثقة بالنفس,ضعف شخصية الطفل,تبول لا أرادي,مرض القلق وعدم الشعور بالامان وفق  الاخصائية النفسية سناء ابو الليل .
 
وتقول ابو الليل لـ السوسنة  ان هذه الاعراض تنتج حسب شدة رعب المشاهد بالفيلم وقوة العنف فيه وحسب شخصية الطفل ومدى تأثره بهذه المشاهد .
 
واضافت ابو الليل ان افلام الرعب عبارة عن مجموعه من الصور السينمائية وان الطفل له تصور كبير بالدماغ من المشاهد التي تكونت بعقله الباطني يمكن ان تسبب له احلاما مزعجة .
 
اقرأ ايضا : تصنيف عالمي : الأردني من أجمل رجال العالم
 
وبينت ابو الليل لــ السوسنة  ان تأثير الحالة النفسية طبيعية او متوسطة تقاس بحسب مدة الفيلم  وشدة قساوة ورعب المشاهد بالفيلم  وتكرار مشاهدة افلام الرعب .
 
وتتابع ابو الليل ان  مخاطر مشاهدة  افلام الرعب قد تظهر بعد فترة زمنية عندما يكبر الطفل بحيث تؤثر على شخصيته "يصبح لديه عقدة " .
 
اقرأ أيضا : تناول الخضراوات يساعد على زيادة النشاط
 
وقالت ان هذه الافلام تؤثر على الطفل من ناحية اجتماعية يصبح الطفل انطوائيا ويتعلق بوالدته بشكل كبير لعدم شعوره بالامان والبكاء الشديد وخوف شديد من الاشخاص ويصبح لديه تقليد اعمى لمشاهد الرعب .
 
واكدت على الدور الكبير الذي تلعبه الام في ايجاد بدائل عن مشاهدة افلام الرعب بحيث تشغل وقت فراغة في اللعب معه او تسجيله في نادي للعب .
 
 
اقرأ أيضا : هل السيجارة الالكترونية ألذ وأرخص .. وما رأي الطب ؟