4 اسباب تؤدي الى فشل العلاقة الزوجية والطلاق .. احذروها

4 اسباب تؤدي الى فشل العلاقة الزوجية والطلاق .. احذروها
السوسنة _ حنان رمضان _ في ظل الحديث مؤخرا عن ارتفاع نسبة الطلاق في المملكة ، حتى اصبحت نسبة الطلاق في الاردن من اكثر النسب في المنطقة والعالم ؛ بحسب احصاءات رسمية ، لذا لابد من معرفة  الاسباب التي تؤدي عادة الى الوصول الى هذه النتيجة المؤلمة للطرفين .
 
وبحسب الجزيرة . نت فإن هناك مجموعة من المسببات التي تقود للانفصال منها : 
 
اقرأ أيضا : هذه الحسناء قُتِلتْ وقُطّعت جثتها .. تفاصيل صادمة ! 
 
1 . رغبة طرف في تغيير الطرف الاخر : كثيرا ما نسمع مثلا فتاة او شاب يقول ان جانبا ما لا يعجبه في الطرف الاخر ، فنسمع عادة ردة الفعل الدارجة في مجتمعنا انك تستطيع تغييره / تغييرها بعد الزواج والتخلص مما يزعجك ، ولكن يحب ان تعلم / تعلمي ان هذه النقطة سرعان ما تتحول الى سبب للخلاف ؛ لان هذا يشعر الطرف الاخر بعدم الاحترام من قبل الشريك وبالتالي  تبدأ المشاكل .
 
2 . الافتقار الى اسلوب التواصل الفعال : عندما ينقطع التواصل باسلوب مناسب ومفيد في الزواج ، فان هذا يؤدي الى الوصول الى طريق مسدود  ثم حدوث الانفصال .

اقرا أيضا : بالفيديو .. طعن رجلين وامرأة خلال عرض مسرحية بالسعودية

3 . توجيه الاهتمام : وهذه المشكلة عادة ما يشعر بها طرفي العلاقة الزوجية بحسب الجزيرة . نت عندما يتحول احد الشريكين للاهتمام باهتمامات اخرى لايكون الشريك فيها مثل العمل او الاطفال وهذه المشكلة قد تحدث عند الزوج او الزوجة ، فكثيرا ما نسمع احدهم يقول ان زوجته اهملته مثلا عندما انجبا طفلهما الاول ، او هي تقول ان زوجها لم يعد يهتم بها مثل السابق بل يهتم بعمله فقط ، مما يؤدي مع الوقت الى حدوث المشاكل وتفاقمها .
 
4 . الانانية : ان الانانية من الاسباب التي تقضي على الزواج ، وتكتب نهايته ، فإذا بدأ أحد الطرفين بالتصرف بانانية ، ووضع رغباته واحتياجاته في المقام الاول ، دون الالتفات الى مشاعر الطرف الاخر ستصبح مسألة الوصول الى نهاية الزواج وحدوث الطلاق هي مسالة وقت فقط ، حيث يبدأ الطرف المهمل بالشعور انه غير محبوب ويفضل الرحيل ، لهذا يجب ان يتعلم الزوجين كيف يخلق كل منهما قدرا من التوازن بين حاجاته الشخصية وحاجات شريكه ؛ للحفاظ على استمرارية الزواج . 
 
اقرا ايضا : مصر .. جريمة شرف سببها مقطع فيديو جنسي وهوية القاتل صادمة !!