يوتيوب يعيق بعض مستخدميه بعد شروطه الجديدة

mainThumb

12-11-2019 03:52 PM

السوسنة - نشر تطبيق مشاركة الفيديو والأشهرعالمياً تطبيق يوتيوب بنود خدمة محدثة يبداً العمل بها من 10 ديسمبر 2019، والتي تحمل سطرًا جديدًا يمثل تذكيرًا لجميع المسخدمين بأن الشركة لا يتعين عليها الاحتفاظ بأي مقطع فيديو لا ترغبه.

إقرأ أيضاً : مبادرة جديدة من تويتر تجاه مستخدميه !

ونصت سياسة شروط الخدمة الجديدة على أن تطبيق يوتيوب ليست ملزمة باستضافة المحتوى أو تقديمه، أو بالأحرى قولها: إنه بالرغم من كون يوتيوب منصة مفتوحة نسيبًا، إلا أن هذا لا يعني أن الشركة مطالبة بمواصلة تشغيل مقاطع الفيديو.
 
وتعرضت المنصة لموجه من الانتقادات من جميع الجهات بعد عمليات إزالة مقاطع الفيديو، حيث ابدى بعض النقاد استيائهم خصوصاً بأن الموقع يمكنه فعل المزيد لإزالة مقاطع الفيديو التي تعارض قوانين الشركة لكنها لا تنتهكها بشكل مباشر.
 
وجادل آخرون بأن يوتيوب يجب أن تكون منصة مفتوحة بالكامل، ويجب ألا تتحكم في مقاطع الفيديو التي يجب أن تبقى أو التي يجب أن تحذف.
وتحدث الشركات بشكل دوري شروط الخدمة الخاصة بها، وهذا هو التغيير الثالث لمنصة مشاركة الفيديو في عام 2019، ويبدو أن هذه التحديثات الأخيرة تتزامن مع التغييرات القادمة التي ستجريها يوتيوب وفقًا لإرشادات لجنة التجارة الفيدرالية الجديدة للمنصة.
 
 
وتركز العديد من التحديثات حول من يستخدم المنصة وحماية الأطفال، خصوصاً بعد أن أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية في شهر سبتمبر غرامة قدرها 170 مليون دولار ضد غوغل بعد انتهاكات وجهتها حماية الخصوصية على الإنترنت للأطفال COPPAعلى غوغل.
 
واعلن التطبيق موافقته على إجراء تغييرات لزيادة حماية خصوصية الأطفال وتطبيق للقانون، وتأتي شروط الخدمة الآن مع قسم محدث عن مسؤولية الوالدين عندما يستخدم الأطفال تطبيق يوتيوب .
 
وبين التحديث متطلبات العمر لكل بلد لاستخدام يوتيوب، كما أن هناك إشعارًا يقول: إذا كنت قاصرًا في بلدك، فيجب أن تحصل دائمًا على إذن والديك أو ولي أمرك قبل استخدام الخدمة.
 
 
وتسببت شروط الخدمة الجديدة في قلق بعض المستخدمين ومنشئي المحتوى من أن الشركة قد تحذف حساباتهم، وبعبارة أخرى، يمكن ليوتيوب ببساطة إنهاء القنوات والحسابات إذا لم تحقق دخلًا.
 
وأشارت شروط الخدمة المحدثة: انه يجوز ليوتيوب إنهاء وصولك أو وصول حساب غوغل الخاص بك إلى الخدمة بأكملها أو جزء منها إذا اعتقدت يوتيوب، وفقًا لتقديرها الخاص، أن توفير الخدمة لك لم يعد قابلاً للتطبيق تجاريًا.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد