ناسا تخطط لغزو كوكب الزهرة

 السوسنة - بالرغم من ان طقسه شديد الحرارة، قبلت وكالة الفضاء الدولية "ناسا" اقتراح مقدم من جامعة بوفالو، بإرسال مركبة فضائية تجريبية لاستكشاف كوكب الزهرة، والذي يعد الكوكب الأكثر حرارة في النظام الشمسي بالرغم من انه بعيداً عن الشمس مقارنةً بكوكب عطارد.

اقرأ ايضا:ثغرة في فيسبوك تشغل كاميرا الهاتف سرا

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث تم تطوير المركبة في (CRASH Lab)، وتصميمها بأجنحة مرنة تسمح لها بالحفاظ على السرعة والاستقرار في الغلاف الجوي الكثيف للزهرة.
كما سيتم تشغيل المركبة، التي يطلق عليها Bio-Ray بواسطة ألواح شمسية، تشحن كل يومين إلى ثلاثة أيام، وقال جافيد باياندور من CRASH Labs في بيان: "من خلال أخذ إشاراتنا من الطبيعة، نتطلع إلى زيادة كفاءة الرحلة إلى أقصى حد".
وأضاف: "سيسمح التصميم بدرجة من السيطرة حتى الآن لمثل هذه المركبة الفضائية التي ستخضع لرياح عادية ورياح شديدة على الكوكب."

اقرأ ايضا:متصفح جوجل كروم يحذر مستخدميه..

ويتكون الغلاف الجوي على كوكب الزهرة بالكامل تقريبًا من ثاني أكسيد الكربون ومليء بالغيوم الكثيفة من حمض الكبريتيك، وهو يحتل المرتبة الأكثر كثافة في النظام الشمسي، أي أكثر كثافة 93 مرة من الغلاف الجوي للأرض.
ويحبس الغلاف الجوي السميك للزهرة الحرارة ويحافظ على متوسط درجة حرارة السطح حوالي 864 درجة فهرنهايت، فهو حار بدرجة كافية لإذابة الرصاص والقصدير والزنك.