تعليمات جديدة تتعلق بتحديد مكان الاقامة لغير الأردنيين

تعليمات جديدة تتعلق بتحديد مكان الاقامة لغير الأردنيين

السوسنة - صدر في عدد الجريدة الرسمية الأحد، تعليمات جديدة تتعلق بتحديد مكان الإقامة لغير الأردنيين لسنة 2019، والتي يعمل بها اعتبارا من صدورها في الجريدة الرسمية.

 
وقالت التعليمات إن طلب تعيين مكان الاقامة يقدم على النموذج المعد لهذه الغاية إلى المركز الأمني المختص من قبل المؤجر أو المستخدم أول كل من أسكن أجنبياً بأي صورة من الصور، أو مالك الشقة المفروشة أو من يفوضه أي منهم، على أن يحضر الأجنبي إلى المركز الأمني لأخذ بصماته العشرية وبصمة العين عند تعيين مكان اقامته لأول مرة.
 
اقرا أيضا : ظاهرة مُقلقة في الزرقاء ! 
 
وأضافت أن طلب تعيين مكان إقامة الأجنبي يرفق عنده تقديمه لأول مرة بصورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر للمؤجر أو المستخدم أو كل من أسكن اجنبياً بأي صورة من الصور أو مالك الشقة المفروشة أو المفوض بالتوقيع عن الشخص المعنوي حسب مقتضى الحال.
 
وبينت ضرورة ارفاق صورة عن جواز سفر الأجنبي، وصورة عن عقد ايجار العقار أو الشقة المفروشة، وصورة عن أي وثيقة تثبت ملكية العقار أو الشقة المفروشة.
 
ولفتت التعليمات إلى أنه عند تغيير مكان الاقامة وطلب تعيينه من جديد يجب ارفاق صورة عن اذن الاقامة ساري المفعول لمن ينطبق عليه قانون الاقامة وشؤون الأجانب النافذ، وصورة عن تصريح العمل ساري المفعول للمقيم في المملكة لغايات العمل من غير الخاضعين لقانون الإقامة وشؤون الأجانب النافذ، إضافة إلى اثبات طالب ساري المفعول للمقيم في المملكة بقصد الدراسة من غير الخاضعين لقانون الاقامة وشؤون الأجانب النافذ.
 
اقرا ايضا : قبل أن تشتروا زيت الزيتون .. اقرأوا هذا الخبر