الإحتلال : قرار الإدارة الأمريكية يمثل تصحيحاً لخطأ تاريخي

الإحتلال : قرار الإدارة الأمريكية يمثل تصحيحاً لخطأ تاريخي

السوسنة - علق الاحتلال الاسرائيلي على قرار الإدارة الأمريكية رفض اعتبار المستوطنات متعارضة مع القانون الدولي، مشيرة إلى أن هذا القرار يمثل تصحيحا لخطأ تاريخي.

إقرأ أيضاً : الأردن يحذر من خطورة التغيير في الموقف الأميركي إزاء المستوطنات

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "أوفير جندلمان"، ، إن إسرائيل تعبر عن امتنانها الشديد للإدارة الأمريكية لموقفها الداعم لـ"الحقيقة والعدل"، مضيفا: "ندعوا كل الدول التي تأمل بدفع عملية السلام لتبنى مواقف مشابهة".ش
 
وكتب على "تويتر": "تحديد شرعية الاستيطان في يهودا والسامرة يعود للمحاكم الإسرائيلية وليس لمحاكم دولية منحازة. المؤسسة القضائية الإسرائيلية أثبتت نفسها في هذا الشأن وستبقى الجهة الأكثر مناسبة للحسم في تلك الأمور".
 
وأضاف : "يمكن حل الخلافات بين دولة إسرائيل وجيرانها الفلسطينيين من خلال عملية تفاوضية وليس من خلال أحكام قانونية دولية مرفوضة. دولة إسرائيل مستعدة لإجراء مفاوضات سلمية مع الفلسطينيين إلى جانب الحفاظ على الاستيطان في يهودا والسامرة".
 
وتابع : "نشكر الرئيس ترامب ووزير الخارجية بومبيو والإدارة الأمريكية على وقوفهم الحازم إلى جانب مبادئ الحق والعدالة. ندعو دولا أخرى إلى الوقوف إلى جانب إسرائيل وإلى جانب السلام وإلى اعتماد الموقف الأمريكي الهام".
 
إقرأ أيضاً : امريكا ستعلن عن بناء المستوطنات في الضفة الغربية