اكتشاف جديد .. حياة أخرى بالفضاء !

 اكتشاف جديد .. حياة أخرى بالفضاء !
السوسنة - كشف علماء الفلك يوم الأثنين،عن أول خريطة جيولوجية توضيحية للقمر لتيتان أو ما يعرف بقمر كوكب زحل،والغريب أن الخريطة شملت سهولا كبيرة وكثبان لمواد عضوية مجمدة ومسطحات من الميثان السائل، مما  يلفت الانتباه لاحتمالية وجود عالم غريب وغير مكتشف خارج محيط العالم الذي نعرفه على الأرض.
 
اقرأ ايضا : بطاقة ذاكرة لكاميرات المراقبة بسعة تيرابايت
 
وبينت الخريطة معلومات مفصلة عن طبيعة قمر تيتان بالاعتماد على معلومات رصدها رادار وأشعة تحت الحمراء  جمعتها مركبة كاسينى الفضائية التابعة لوكالة"ناسا" الأمريكية، التى درست زحل وأقماره على فترة امتدت بين2004 و2017.
يذكر أن تيتان يبلغ طول قطره 5150 كيلومترا بالتالي هو ثانى أكبر قمر فى المجموعة الشمسية،بالإضافة الى انه يحتوي على مواد العضوية تعتبر مكونات كربونية ضرورية لحياة الكائنات الحية الدقيقة على سطحه .
 
اقرأ ايضا : اطلاق أول طائرة للسباق عالميا .. شاهد
 
وقالت روسالى لوبيز، عالمة جيولوجيا الكواكب أن المواد العضوية مهمة جدا لاحتمالية وجود حياة على سطح تيتان، مبينة أن رسم الخريطة جاء مبكرًا بسبعة أعوام من الموعد  حتى  أن يتسنى العلماء من الدراسة الدقيقة لتتيان  قبل إرسال وكالة الفضاء الأمريكية بعثتها دراجونفلاى وهى مركبة مسيرة متعددة الدوران لدراسة كيميائية تيتان واستدامة الحياة عليه .
 
اقرأ ايضا : لن تنسى طفلك بالسيارة بعد اليوم .. لكن كيف ؟