بماذا أمر الجيش الجزائري جنوده بشأن التصويت بالانتخابات ؟

بماذا أمر الجيش الجزائري جنوده بشأن التصويت بالانتخابات ؟

 السوسنة - قالت قيادة اركان الجيش الجزائري، الاثنين، انها وجهت تعليمات للجيش من ضباط وجنود تفيد بوجوبهم بالتصويت بكل شفافية  في الانتخابات التي ستجري في البلاد وذلك قبل ساعات عن ختم الأسبوع الأخير من عمر الحملة الانتخابية للرئاسيات.

اقرأ ايضا: مقتل 17 شخصا بحادث مروع في المغرب

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها، أن قيادة الجيش "حريصة على ضمان نجاح الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 كانون الأول، في ظل الاحترام التام للدستور وقوانين الجمهورية“.
وأكدت قيادة الأركان أن "العسكريين يحتفظون بحرية اختيار المرشح الذي يستجيب لقناعاتهم الخاصة خلال هذه الانتخابات الحرة؛ التي تطبعها قيم الديمقراطية والشفافية والنزاهة، وبما يعبر عن إرادة الشعب واختياره الحر“.
 
يأتي ذلك في وقت تعالت تحذيرات من مغبة تزوير الانتخابات الرئاسية لصالح مرشح شغل منصب وزير إلى غاية نهاية آذار الماضي، أي آخر يوم في منظومة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وقد وردت التحذيرات من طرف ثلاثة مرشحين متنافسين.
 
اقرأ ايضا: الجزائر.. انطلاق أولى جلسات محاكمة رموز النظام السابق
 
وشدد تعميم قيادة الأركان أنه "فيما يتعلق بالأفراد العسكريين المتواجدين على مستوى الوحدات الميدانية، فيمارسون حقهم الانتخابي في مكاتب الاقتراع القريبة من مكان عملهم، أو على مستوى مكاتب التصويت المتنقلة المخصصة لذلك في الولايات المعنية بهذا الإجراء“.