ممرضة تولد سيدة في الشارع .. لبنان

mainThumb

10-12-2019 01:27 PM

 السوسنة-  ضجت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بفيديو مؤثر بطلته ممرضة فلسطينية ، والفيديو يظهر قصة ممرضة ولدت سيدة لبنانية وسط وضع صعب وزحمة السير في بيروت ،واعتبر الكثيرون أن موقف الممرضة منى الوحيد  بطولي في ظل الظروف السياسية والجوية التي يعيشها لبنان .

 
وحسب أقوال الممرضة منى الوحيد التي ذكرتها في لقاء صحفي ،أن الحادثة وقعت أثناء عودتها من دوامها وفي طريق بيتها ، فسمعت منى  صوت رجل يستنجد بالمارة ويخبرهم أن زوجته ستلد ودخلت حالة المخاض بشكل مفاجئ ، والكارثي بالموضوع  أن الجو كان ماطرًا والشوارع تغرق بالسيول ، والجو الصعب سبب حالة شديدة من أزمة السير حالت من وصول السيدة للمستشقى.
 
وعندما سمعت الممرضة منى الوحيد صوت استغاثة الرجل في الشارع ، ذهبت لإنقاذ زوجته مع أنها ممرضة وليست بقابلة ولادة ، فتداركت الموقف لتنقذ الأم والجنين ، وقامت بتوليد السيدة  رغم ضيق المكان حتى أن نصف جسد منى كان خارج السيارة .
 
ولتكون عملية الولادة معقمة وصحية ولا تسبب أي خطر على الأم والطفل ، توجه زملاء منى إلى اقرب صيدلية لهم فأحضروا الشاش والكحول ، وأثناء وصفها لعملية لولادة لم تتمالك منى نفسها وبكت  أمام الكاميرا خاصة بعدما عرفت أن الطفل الذي ولدته على يديها ينتظرونه أهله من عشر سنوات .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد