عاجل

ظهور نتائج عينات مركز الحسين للسرطان والكشف عن عدد المرضى الذين راجعوا العيادتين

الجيش السوداني يصدر بيانا هاماً

السوسنة - قالت القوات المسلحة السودانية، الجمعة، إنها اتخذت الإجراءات الضرورية، بعدما أعلنت بغض الجهات عن تنظيم مسيرة في الرابع عشر من ديسمبر في العاصمة السودانية  الخرطوم.

إقرأ أيضاً : السودان: اعتقال زوجة عمر البشير

نشر الجيش السوداني، بياناً ، للمواطنين دعا فيه : "إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق العسكرية في كافة الولايات، وأضاف أنه أغلق كافة الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة،  السبت."
 
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، العميد ركن، عامر محمد الحسن، في البيان "بعدما دعت جهات يرجح أنها على صلة بتنظيم الإخوان المعزول، إلى ما وصفت بمسيرة "الزحف الأخضر".
 
وأكد الجيش السوداني حرصه على حماية الشعب السوداني وثورته، موضحا أن الإغلاق سيمتد على شارع "الطابية" وجميع الطرق الفرعية المؤدية إليه..
 
إقرأ أيضاً : السودان.. أوامر قبض جديدة في مواجهة نظام البشير
 
ووفق سكاي نيوز ان متابعون رصدوا  دعوات عن طريق المواقع الإلكترونية  تحث على الخروج في مسيرات، الأحد، في إطار ما قيل إنها جهود لـ"تصحيح الثورة".
 
وتحاول حكومة عبد الله حمدوك الانتقالية، معالجة الإرث الثقيل لنظام البشير، خصيصاً أن البلد الإفريقي الغني بالموارد أدرج ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، من قبل واشنطن، حيث الحق الأمر بالضرر الاقتصادي الكبير على مدى عدة سنوات .

إقرا أيضاً : النيابة العامة السودانية: رفع الحصانة عن متهمين بقتل متظاهرين