عاجل

ترمب يعلن بنود صفقة القرن

الاردن يرحب بتمديد تفويض الأونروا

الاردن يرحب بتمديد تفويض الأونروا

السوسنة - رحب الاردن بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتمديد تفويض الأونروا حتى 2023.

إقرأ أيضاً : أردني يطور منظومة رقمية عالمية لترويج السياحة

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز ، إنّ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، تمديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حتى 2023 يعتبر دعم "لحق اللاجئين العيش بكرامة".
 
وبين أن التصويت باغلبية ساحقة لتجديد الولاية لوكالة غوث وتشغيل اللأجئين الفلسطينيين هو إعادة لتأكيد الموقف الدولي الواضح والصريح على أهمية استمرار الوكالة في القيام بواجبها تجاة ملايين اللاجئين الفلسطينيين في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية ودعم لحق اللاجئين الفلسطينيين العيش بكرامة والتي تشكل قضيتهم احدى أهم قضايا الوضع النهائي التي يجب أن تحل وفق الشرعية الدولية وخصوصا قرار الامم المتحدة رقم 194ومبادرة السلام العربية وبما يضمن حق اللاجئين في العودة والتعويض.
 
إقرأ أيضاً : 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء والصحة تُعلّق
وأكد الفايز أن الدبلوماسية الأردنية تعمل باستمرار على دعم الاونروا.
 
وبين السفير الفايز أن الدبلوماسية الأردنية تعمل باستمرار على دعم الأونروا.
 
ومددت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تواجه تشكيكا بعملها منذ عامين من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل حتى 30 حزيران/يونيو 2023.
 
إقرأ أيضاً : تحديد موعد عطلة الشتاء لطلاب المدارس
 
ووافقت 169 دولة على قرار بشأن التمديد مقابل رفض الولايات المتحدة وإسرائيل وامتناع 9 دول عن التصويت. وينتهي تفويض الوكالة لمدة 3 سنوات في حزيران/يونيو 2020.
 
ويعيش في الأردن نحو 2.2 مليون لاجئ فلسطيني، بحسب أرقام أونروا.

إقرأ أيضاً : البنك الدولي يطلب من الحكومة المزيد من الإصلاحات