عاجل

ظهور نتائج عينات مركز الحسين للسرطان والكشف عن عدد المرضى الذين راجعوا العيادتين

ورشة تعريفية بإجراءات التسجيل والتصدير للسعودية

السوسنة - أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير اهمية السوق السعودية للصادرات الصناعية الاردنية والتي يتجاوز حجم الصادرات الأردنية اليها 505 ملايين دينار سنويا.

واضاف الجغبير خلال افتتاحه اليوم السبت ورشة تعريفية بإجراءات التسجيل والتصدير للسعودية من خلال منصة سابر الالكترونية، بحضور حشد من الصناعيين، أن الاسبوع الحالي سيشهد عقد اجتماعات اللجنة الأردنية السعودية المشتركة في الرياض، برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين، وسيكون القطاع الصناعي ممثلا في هذه الاجتماعات، حيث سيتم بحث جميع القضايا والمعيقات التي تواجه الصناعيين الأردنيين على طاولة الحوار.

واوضح مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي أن الغرفة سعت لتثبيت اعتماد مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية كإحدى جهات المطابقة لدى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وتخويلها بإصدار شهادات المطابقة للمنتجات الأردنية.

ودعا الحسامي المصدرين الذين انطبقت على منتجاتهم الزامية التسجيل والتصدير عن طريق المنصة، المباشرة بمراجعة مديرية المطابقة في مؤسسة المواصفات والمقاييس للبدء بالإجراءات دون تأخير.

واشارت مدير مديرية شهادات المطابقة في المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس المهندسة تمارا القطارنة، إلى أن منصة سابر، هي منصة إلكترونية سعودية تتيح للمصدر إلى السوق السعودي اصدار شهادات المطابقة المطلوبة للإرسالية إلكترونيا، وهي الزامية لمنتجات لعب الاطفال، والاجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد، وزيوت التزييت، والمنظفات، والدهانات والورنيشات، ومواد البناء، والمنتجات البلاستيكية، والمصاعد الكهربائية، وقطع غيار السيارات والبطاريات الكهربائية، والمنتجات النسيجية والاحذية والجلود وانظمة الطاقة الشمسية، فيما سيتم اضافة المزيد من المنتجات في بداية عام 2020.