حفاضات ذكية جديدة .. تنبه الآباء لصحة طفلهم

mainThumb

12-01-2020 10:36 AM

  السوسنة ـ تطور شركة Smardii  حفاضات ذكية جديدة والتي يقع مقرها  في ميامى ، والتي تهدف  لمراقبة  وجود البول والبراز حتى  تحافظ على نظافة الأطفال وكبار السن، حيث تم الكشف عنها في أضخم المعارض الألكترونية  فيCES  ، والتى تنبه الأهل بخروج الفضلات لدى طفلهم ، ويبين  ومحتوى البول ويقيس  درجة حرارة الجسم ، وتتم هذه الطريقة من خلال  قرص أبيض صغير، يوضع  على حفاضات الأطفال ليعرف كل هذه البيانات.

ووفقا لما ورد في صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فيكتشف الجهاز الحفاضات  عندما تكون متسخة ، بالإضافة إلى متابعة درجة حرارة الجسم، وترصد عن أى تغيير في تكوين البول، ويحد من  تقرحات الفراش من خلال  تتبع الفترة  التي تم قضاءها من لحظة انتقال الشخص.
 
 
وقال مؤسس Smardii فيكرام ميهتا، في معرض CES 2020 في لاس فيجاس أنه يعتقد البعض أن هذا الاختراع أمر مضحك، ولكن  في دور الرعاية للمسنين وعندما تنظر إلى طريقة الرعاية ، فتتأكد أن الأمر في غاية الأهمية .
ويعد البول من المشاكل اليومية الأكثر انتشارا في مجال رعاية المسنين، حيث 50% من البالغين  الذين تزيد أعمارهم عن الستين عامًا  يعانون من هذه الحالة.
وإذا تركت دون  علاج على لمدة  زمنية طويلة جدا ، فأن  الملابس الداخلية المتسخة  تسبب بمجموعة من الأمراض الصحية الأكثر خطورة، وتتمثل في  الالتهابات وتقرحات  الجلد ويؤدي للسقوط.
ويتصل الجهاز الذكي  بهاتف ذكي أو تطبيق عن طريق  إشارة Bluetooth أو عبر Wi-Fi بالحفاضة الذكية التكنولوجية ، ويساعد  التطبيق لمقدمي الرعاية أو الأهل بمراقبة  ما يصل إلى 12 مريضًا أو رضيعًا في آن واحد.
كما يقرأ درجة حرارة الجسم بسرعة ، ووقت آخر تغيير للحفاضات، ورصد  البراز أو البول في الحفاضات. 
بالإضافة إن أن التطبيق أيضًا ييحتفظ بالبيانات لفترات طويلة تتمثل بأسابيع وشهور حتى  يتم متابعة  التحولات الطويلة في سلوك الطفل و وظائف الجسم لديه.
وأكدت  Smardii أنها ستستخدم الأجهزة في ثلاثة مرافق للرعاية الصحية الفرنسية  وفقا لتوقيع اتفاقيات تعاونية  ، وتخطط حاليًا حتى تنتشر في إيطاليا والولايات المتحدة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد