الحنيطي يفتتح المؤتمر العلمي الأول لسلاح الصيانة الملكي

الحنيطي يفتتح المؤتمر العلمي الأول لسلاح الصيانة الملكي

السوسنة -   افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأربعاء، المؤتمر العلمي السنوي الأول لسلاح الصيانة الملكي في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الفنية العسكرية.

وقال مدير سلاح الصيانة الملكي: إن المؤتمر العلمي الأول الذي تنظمه مديرية سلاح الصيانة جاء تنفيذاً لرؤى جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي حول تطوير القطاع التكنولوجي والاستخدام الأمثل للمعرفة وأدوات التكنولوجيا، ومتابعة كل جديد في المجالات العلمية والتقنية، ويرتكز بصورة رئيسية على محورين هما الابتكار والأدامة.
 
وبيّن آمر كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الفنية العسكرية أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في سلاح الصيانة الملكي، مؤكداً أهميته نظراً لمستوى الكفاءات المشاركة والمواضيع المطروحة والفائدة الكبيرة لتلاميذ الكلية ومختلف مرتبات القوات المسلحة.
 
ويشكل المؤتمر، الذي يستمر لثلاثة أيام، ويحضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، فرصةً لتبادل الخبرات والمعرفة، ما يجعله حدثاً مهماً في مجال التعليم الفني المستمر لمهندسي وفنيي القوات المسلحة.
 
وفي سياق متصل، افتتح اللواء الركن الحنيطي، خلال جولته مختبر الآليات المدولبة، ومعرضاً للمعدات والأجهزة المختلفة والحديثة المزودة بأحدث التقنيات، التي تلائم متطلبات عمل مديرية سلاح الصيانة الملكي وتحقق أهدافها في تأمين الإسناد الفني اللازم لمختلف وحدات وتشكيلات القوات المسلحة. --(بترا)