13 ألف اعتراض على القائمة الاولية للمنح والقروض

mainThumb

20-01-2020 09:09 AM

 السوسنة - وصل عدد الاعتراضات التي قدمها الطلبة في القائمة الاولية لنتائج المنح والقروض الى 13 الف اعتراض، حيث كان اغلب هذه الاعتراضات لم يدعم بأي وثائق جديدة يُستند عليها.

وتبلغ نسبة الطلبة الذين يدرسون على نفقة الدولة 76% من البرنامج العادي للجامعات الحكومية، وكليات المجتمع.

وكان طلبة وذووهم أبدوا احتجاجات واسعة على عدم شمولهم ببرنامج المنح والقروض، ماسيجبرهم بإيقاف دراستهم الجامعية أو اللجوء إلى الحصول على القروض البنكية أو الشركات التمويل ما يؤدي إلى أن يصبحوا غارمين وغارمات في حال تعثرهم عن سداد هذه القروض.

 
وبلغ إجمالي المبالغ المستحقة السداد على الطلبة المستفيدين من قروض الصندوق، 85 مليون دينار، تم تحصيل 35 % حتى نهاية العام 2018، وفق المصدر ذاته.
 
وفتحت الوزارة باب تقديم الاعتراضات حتى نهاية دوام الثلاثاء الثامن والعشرين من الشهر الحالي، تمهيدا لإعلان القائمة النهائية المتوقع إعلانها منتصف شباط (فبراير) المقبل.
 
وبلغ مجموع الطلبات الإلكترونية المقدمة للصندوق نحو 64 الف طلب، استبعد منها نحو 4 آلاف طلب لعدم استيفائها الشروط، فيما بلغ عدد المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط المنافسة وقاموا بتسليم وثائقهم حسب الأصول 59 ألف طالب وطالبة، تم ترشيح أكثر من 35 ألف طالب وطالبة منهم أي ما نسبته (60 %) للاستفادة من البعثات والمنح والقروض لهذا العام منهم 32076 طالبا وطالبة بمستوى درجة البكالوريوس، و3181 طالبا وطالبة بمستوى درجة الدبلوم المتوسط.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطلبة الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على النتائج الأولية من خلال الرابط www.dsamohe.gov.jo،لمعرفة أوضاعهم.
 
 
وأكدت الوزارة على أن عملية تقديم طلبات الاعتراض ستكون إلكترونية فقط وأنها لن تستقبل أي طلب اعتراض ورقي، كما أنها لن تنظر في أي طلب اعتراض إلكتروني ما لم يكن مدعماً بوثائق معززة تثبت صحة
الاعتراض.
 
ووفق الوزارة، فإنه يمكن لكل طالب أن يطلع على بياناته ومعلوماته، والنقاط التي تم احتسابها له إضافةً إلى أسماء ونقاط الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض في اللواء الذي ينافس فيه الطالب.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد