المهندسين تبحث قضية مبتعثي هيئة الطاقة الذرية الأردنية

السوسنة -  بحث نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي مع رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان مسألة توظيف المهندسين المبتعثين من قبل الهيئة لدراسة الماجستير في تخصصات الطاقة النووية المختلفة في جامعة روسيا الوطنية للبحوث النووية، بعد انتهائهم من الدراسة.

 
ويبلغ عدد المهندسين المبتعثين من قبل هيئة الطاقة الذرية للدراسة في جامعة روسيا الوطنية للبحوث النووية نحو 46 مهندسا ومهندسة.
 
وقال مهندسون مبتعثون، شاركوا في اللقاء، إنه تم عقد امتحانات ومقابلات لهم من قبل لجنة مكونة من هيئة الطاقة الذرية الاردنية ووفد من جامعة روسيا الوطنية حيث اجتازوا تلك الامتحانات، كما تم توقيعهم على كفالات مالية وعقد إلزام للعمل لدى الهيئة أو أي جهة تختارها الهيئة، لمدة 9 سنوات، إلا أنهم تفاجأوا بعد عودتهم برفض الهيئة توظيفهم رغم وجود عقد موقع بين الطرفين.
 
من جانبه، أفاد الدكتور طوقان، بأنه سيتم تعيين عدد من المهندسين في الهيئة، في حين سيتم تعيين عدد آخر خلال الفترة القريبة المقبلة، والمتبقي منهم قبل نهاية العام الحالي. وتعهد الدكتور طوقان بنقل التزام أي مهندس يحصل على وظيفة في القطاع العام.
 
وأكد المهندس الزعبي على إلزامية أي جهة تقوم بابتعاث طلبة للدراسة بتوظيفهم بعد انتهاء مدة دراستهم.