عاجل

الصحة توضّح حول الاشتباه باصابة أردنية بالكورونا

مسؤولة أمريكية زارت مخيما للاجئين السوريين بالاردن .. ماذا قالت ؟

مسؤولة أمريكية زارت مخيما للاجئين السوريين بالاردن .. ماذا قالت ؟

السوسنة - أكدت عضو الكونجرس الأميركي السابقة، الرئيسة والمديرة التنفيذية لمركز وودرو ولسن الدولي، جين هارمان، إعجابها بالجهود والدور الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) عقب مشاركتها في جلسة حول الآفاق الجيوسياسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال فعاليات منتدى دافوس اليوم والتي شارك بها أيضا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أشارت هارمان إلى أنها زارت أحد مخيمات اللجوء السوري على مقربة من الحدود الأردنية السورية الذي يعيش فيه بين 70 إلى 80 الف لاجىء وشاهدت بعينها كيف يعيشون بسلام وهناك مدارس للأطفال من الذكور والإناث مثلما تتوفر غالبية الخدمات الأساسية وأعمال التجارة.
 
وأكدت أن اللافت في الأمر أن 15 بالمئة فقط من اللاجئين السوريين في الأردن يعيشون في المخيمات بعد ان استقبل الاردن نحو 3ر1 مليون سوري يعيش غالبيتهم في المدن والتجمعات السكانية وتم استيعابهم في الاقتصاد الوطني.
وقالت نحن ندرك أن هذا اللجوء يكلف الأردن بلايين الدولارات دون تذمر أو شكوى من الأردن، مضيفة "لا أعرف أي دولة في العالم تتمتع بهذا الكرم مع اللاجئين".
 
اقرا ايضا : منخفض جديد متبوع بانجماد واسع النطاق ...تفاصيل