فيس بوك يسبب الإكتئاب لدى الأطفال .. تفاصيل

mainThumb

23-01-2020 01:52 PM

 السوسنة ـ أثبتت  دراسة جديدة عدم نجاح موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" في قضاء طلاب المدارس والجامعة على الاكتئاب ،وتضمنت الدراسة 33 طالبًا قاموا بنشر منشورات عن طريق حسابهم الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيما يتعلق بمعاناتهم  مع الاكتئاب.

 
 
ووفقا للدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مؤخراً عن تأثير التكنولوجيا على حالة أبنائنا الذين أهلهم  يقومون باستخدام هواتفهم الذكية بكثرة، أثبتت الدراسة أنهم  يتعرضون لخطر الاكتئاب بشكل أكبر.
 ودرس الباحثون الصينيون  طلالبا لمعرفة ما إذا كانوا ضحية استخدام الهواتف بكثرة، فتبين أن الأطفال الذين لديهم أهل ليهم هوس بالهاتف تكون الأعراض الاكتئابية أكبر عند ملء استبيان من أولئك الذين تلقوا اهتمامًا.
 
 
وأشارت الدراسة إلى  أضرار التكنولوجيا على الأطفال نتيجة استخدام الآباء لهواتفهم المحمولة ، حيث يؤدي  إلى شعورالطفل بأنه مستبعد من تفاعلات الوالدين والطفل، وتتضمن التصرفات المرتبطة بالهواتف المحمولة هي فحص شاشة الهاتف بانتظام وبشكل متكرر خلال أوقات الوجبات.
وتوصل الباحثون أنه كلما زاد الوقت الذى يقضيه الآباء مع الأجهزة الذكية عندما يكونون بالقرب من أطفالهم كلما زاد احتمال مرضهم بالاكتئاب، بالإضافة لشعور الأطفال من الوالدين المهووسين بهواتفهم بالرفض والاحتواء الأقل.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد