فيس بوك يسبب الإكتئاب لدى الأطفال .. تفاصيل

 السوسنة ـ أثبتت  دراسة جديدة عدم نجاح موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" في قضاء طلاب المدارس والجامعة على الاكتئاب ،وتضمنت الدراسة 33 طالبًا قاموا بنشر منشورات عن طريق حسابهم الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيما يتعلق بمعاناتهم  مع الاكتئاب.

 
اقرأ أيضا:كاميرا ذكية تلتقط تريليون صورة فى الثانية
 
ووفقا للدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مؤخراً عن تأثير التكنولوجيا على حالة أبنائنا الذين أهلهم  يقومون باستخدام هواتفهم الذكية بكثرة، أثبتت الدراسة أنهم  يتعرضون لخطر الاكتئاب بشكل أكبر.
 ودرس الباحثون الصينيون  طلالبا لمعرفة ما إذا كانوا ضحية استخدام الهواتف بكثرة، فتبين أن الأطفال الذين لديهم أهل ليهم هوس بالهاتف تكون الأعراض الاكتئابية أكبر عند ملء استبيان من أولئك الذين تلقوا اهتمامًا.
 
 اقرأ أيضا:رسمياً.. واتساب يتيح الوضع الداكن.. صورة
 
وأشارت الدراسة إلى  أضرار التكنولوجيا على الأطفال نتيجة استخدام الآباء لهواتفهم المحمولة ، حيث يؤدي  إلى شعورالطفل بأنه مستبعد من تفاعلات الوالدين والطفل، وتتضمن التصرفات المرتبطة بالهواتف المحمولة هي فحص شاشة الهاتف بانتظام وبشكل متكرر خلال أوقات الوجبات.
وتوصل الباحثون أنه كلما زاد الوقت الذى يقضيه الآباء مع الأجهزة الذكية عندما يكونون بالقرب من أطفالهم كلما زاد احتمال مرضهم بالاكتئاب، بالإضافة لشعور الأطفال من الوالدين المهووسين بهواتفهم بالرفض والاحتواء الأقل.
 
اقرأ أيضا:أحذية ذكية جديدة تقوم بوظائف عديدة ..تعرف عليها