الاحتفال بيوم الشجرة في محافظة الزرقاء

السوسنة - نظمت مديرية زراعة محافظة الزرقاء، بالتعاون مع لجنة خدمات مخيم السخنة احتفالا بيوم الشجرة، برعاية محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران .
 
وبين مدير زراعة الزرقاء المهندس عبد الله الشمايلة في تصريح صحفي، اهتمام الدولة الأردنية منذ نشأتها بالشجرة من خلال إصدار تشريعات لحماية الشجرة كثروة وطنية، ووضع الخطط والبرامج المستمرة وتوفير الإمكانيات اللازمة لزيادة المساحة المزروعة بالأشجار.
 
وأشار الشمايلة، إلى المخاطر التي تتعرض لها الثروة الحرجية في الوقت الراهن، مثل الحرائق والقطع لغايات التدفئة، داعيا الى ضرورة تعاون كافة الجهات الرسمية والشعبية وتكاتف الجهود لحماية الثروة الحرجية الوطنية من هذه المخاطر والتركيز على نشر الوعي بكافه الوسائل الممكنة بأهمية الشجرة .
 
من جهته، بين رئيس لجنة خدمات مخيم السخنة محمود الخولي، أهمية هذا اليوم الوطني لأهمية الشجرة في حياتنا واهتمام كافة القطاعات الرسمية والشعبية وأفراد المجتمع بها.
 
بدوره، لفت رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة الزرقاء عماد الخلايلة، الى أهمية الشجرة من كافة النواحي البيئية والسياحية والجمالية، الأمر الذي يتطلب من الجميع القيام بواجبه ومسؤوليته تجاه ثرواتنا الوطنية والغابات الحرجية وحمايتها وزيادة مساحتها.
 
وتضمن الاحتفال فقرة شعرية قدمها المهندس رضوان الزواهرة، الذي قرأ قصيدة شعرية أشار فيها إلى أهمية الشجرة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وأهميتها الوطنية.