الاحتلال يستهدف مصلي الفجر في الأقصى

mainThumb

24-01-2020 10:59 AM

 السوسنة -  اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين بالأعيرة المطاطية والضرب وأجبرتهم على إخلاء ساحات المسجد.

اقرأ ايضا: عقوبات جديدة على إيران

 
ذكرت وكالة "سما"، بأن عشرات الجنود من الاحتلال المدججين بالسلاح حاصروا المئات من المصلين الفلسطينيين في سطح مسجد قبة الصخرة، واعتدوا عليهم.
 
وأفادت الوكالة بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتدت على المصلين وأطلقت الأعيرة المطاطية تجاههم، ولاحقتهم من سطح مسجد قبة الصخرة المشرفة باتجاه باب حطة حتى أجبرتهم على الخروج من المسجد.
 
وأضافت بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شنت، فجر الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة، تزامنا مع تهديدات المقدسيين بشأن الصلوات في الأقصى اليوم.
 
 
ونقلت عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت عدة منازل في كافة أحياء مدينة القدس القديمة، وشنت حملة اعتقالات وسلمت استدعاءات للشبان.
 
وللجمعة الثالثة على التوالي أطلقت دعوات لإقامة صلاة الفجر في الأقصى شعارها "الفجر العظيم"، ضد انتهاكات السلطات الإسرائيلية في المسجد والاعتداء على المصلين.
 
تأتي حملة الاعتقالات التي يمارسها الاحتلال بحق الفلسطينيين، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فجر اليوم الجمعة، أنه يخطط للكشف عن خطة السلام في الشرق الأوسط قبل زيارة رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلى واشنطن الثلاثاء المقبل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد