طلبة أردنيون يُناشدون بإجلائهم من ووهان الصينية

طلبة أردنيون يُناشدون بإجلائهم من ووهان الصينية

 السوسنة - ناشد طلبة اردنيون يدرسون في الصين الجهات الرسمية في الاردن بإجلائهم من مدينة ووهان الصينية بعد تفشي فيروس كورونا  فيها . 

واشار الطلبة الاردنيون عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي والتي اطلعت عليها السوسنة  الى ان بعض الدول قامت بإجلاء طلبتها من المدينة حفاظا على سلامتهم . 

اقرا ايضا : تأخير دوام مدارس بالاردن السبت 

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز قد اكد أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع أحوال المواطنين والطلبة الأردنيين المقيمين في مدينة ووهان عن طريق السفارة الأردنية في جمهورية الصين الشعبية، وذلك بعد إنتشار فيروس Novel Coronavirus.

وبين الفايز أن السفارة قامت بحصر أعداد الطلبة والبالغ عددهم حوالي مئة طالب وكذلك الرعايا الأردنيين الموجودين في مقاطعة خوبي التي تتبع مدينة ووهان، والتواصل مع الرعايا الأردنيين المسجلة تفاصيلهم لدى السفارة والذين أفادوا بعدم وجود أي إصابات مسجلة للأردنيين المقيمين في المدينة، كما تم التواصل مع إدارة الجامعة التي أفادت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات لمكافحة انتشار الفيروس في حرم الجامعة، بالاضافة لإجراء فحوصات طبية ميدانية دورية.

اقرا ايضا : استعدوا للساعات القادمة .. الارصاد تُحذّر 

من جهة أخرى، وكإجراء إحترازي قامت الحكومة المحلية لمدينة ووهان بتعليق الرحلات المغادرة والقادمة للمدينة ووسائل النقل العام لمنع انتشار الفيروس.

وأهاب الفايز الجالية الأردنية المقيمة في جمهورية الصين الشعبية وفي مدينة ووهان بالتحديد بالإلتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية المعلنة من قبل السلطات الصينية، والإجراءات الإحترازية وتجنب المناطق المكتظة، والإلتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بالعدوى. والتواصل مع السفارة الاردنية في بيجين و/او مركز عمليات الوزارة لحالات الطوارىء على الأرقام التالية:

السفارة بيجين: 8618611731739+

مركز عمليات وزارة الخارجية: 962795497777+

اقرا ايضا : ما سبب وفاة الفنانة دانة الحيدر عن 21 عاما ؟