إنخفاض كبير بإستهلاك الاردن من الإسمنت

إنخفاض كبير بإستهلاك الاردن من الإسمنت

25-01-2020 02:47 PM

 السوسنة -  انخفض استهلاك المملكة من مادة الاسمنت المصنعة محليا العام الماضي بنسبة 25 بالمئة مقارنة مع عام 2018، جراء ضعف حركة نشاط قطاع البناء.

اقرأ ايضا: أسعار الذهب اليوم

وحسب رئيس جمعية المستقبل لتجار الاسمنت محمد أبو صوفة، بلغ استهلاك السوق المحلية من مادة الاسمنت العام الماضي 1ر3 مليون طن مقابل 1ر4 مليون طن خلال عام 2018.
 
واشار إلى ان التراجع يعود لانخفاض حركة النشاط في قطاع العقار ومحدودية المشروعات الانشائية التي تنفذ من الجهات الرسمية التي تعتبر المحرك الاساسي للقطاع محليا.
 
 
واعرب ابو صوفة عن امله بأن يشهد العام الحالي نشاطا اكبر لجهة تنفيذ المشروعات الحكومية التي تعطي دفعا قويا لنشاط السوق العقاري في ظل توفر فائض كبير من مادة الاسمنت المصنعة محليا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

قبيل مواجهة النشامى .. غياب واحد من أبرز أسلحة الجزائر الهجومية

شيوخ ووجهاء خان يونس يثمنون المواقف الأردنية

الحنيطي يستقبل قائد مجموعة الطائرات المسيرة الباكستانية

انخفاض الحرارة .. هل يعود الأردنيون لارتداء المعاطف

بلدية إربد تخصص 5.5 ملايين دينار لمشاريع خدمية

وصول وفد كنسي وإنساني من القدس إلى غزة

مهم لطلبة الثانوية العامة بشأن الامتحان العام

وزير الخارجية يلتقي أبو الغيط في عمّان

عدد الأرامل الإناث في الأردن يفوق عدد الذكور

اجتماع لقادة القوى الأوروبية الكبرى لمناقشة الحرب في أوكرانيا

البيت الأردني 2026 يجمع أبناء الجالية الاردنية والجماهير في سان خوسيه

Orange Moneyتختتم سلسلة من العروض الحصرية التي استفاد منها أكثر من 5000 مشترك

ندوة في نقابة الصحفيين بالزرقاء يطالب بالتحرك من اجل حماية المسجد الاقصى

جلسة حوارية في إربد تناقش العنف القائم على النوع الاجتماعي

شاشات عرض وفاعليات جماهيرية لمتابعة مباراة النشامى والجزائر