السعودية رهف القنون تثير الجدل بملابس السباحة !!

السعودية رهف القنون تثير الجدل بملابس السباحة !!

السوسنة - أثارت الشابة السعودية المقيمة خارج المملكة، رهف القنون، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الأحد؛ بعدما نشرت صورتين لها، ظهرت في إحداهما مرتدية النقاب الذي لازمها في حياتها بالسعودية، وفي الأخرى بالمايوه الذي بدأت بارتدائه منذ وصولها إلى كندا، العام الماضي.

 
وأقدمت القنون التي فرت من عائلتها وبلادها مطلع العام 2019 إلى تايلاند، قبل أن تحصل على اللجوء في كندا، على نشر الصورتين للمقارنة بينهما وإظهار التغيير الذي طرأ على حياتها، بحسب ما علقت على الصور.
 
اقرا ايضا : ماذا قالت نجمة باب الحارة عن الامارات ؟  
 
وكتبت الشابة ابنة الـ 18 عاما عبر ”تويتر“، ”إن حياتها تغيرت بشكل كبير، وأصبحت حرة، ولم تعد مجبرة على ارتداء الملابس السوداء“، في إشارة للزي الشائع عند نساء المملكة، بجانب أنها تخلصت من ”تحكم الرجال“، على حد قولها.
 
ووجدت صور الشابة السعودية، تداولا لافتا في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تباين في التعليقات بين منتقد لها على ظهورها بملابس السباحة وبين مشجع لها على مواصلة حياتها الجديدة.
 
اقرا ايضا : سما المصري في القطب الشمالي وهكذا ظهرت ! .. شاهد 
 
وسبق أن أثارت القنون الجدل في مناسبات أخرى، عبر صور ومقاطع فيديو وتدوينات، اعتبرها كثير من مواطنيها منافية للعادات والتقاليد المحافظة في المملكة، سواء بملابسها الجريئة التي ترتديها، أو من خلال مشاركتها في مسيرة لدعم المثليين جنسيا في كندا.
 
وتحولت القنون من مجرد شابة في مقتبل العمر فرت من عائلتها، إلى اسم معروف على نطاق واسع عالميا، بعدما حظيت رحلة سفرها من المملكة إلى تايلاند وصولا إلى كندا باهتمام عالمي واسع فشلت فيه محاولة أسرتها منعها من السفر.
 
وأقرت السعودية، العام الماضي، تشريعات جديدة سمحت بموجبها للنساء اللاتي أتممن عمر الـ 18 عاما باستخراج جوازات سفر ومغادرة البلاد دون اشتراط موافقة أولياء أمورهن الرجال، كما كان ساريا في الماضي.
 
قرا ايضا : جميلة باب الحارة تستفز جمهورها بدون بنطلون !