بريطانيا..عربة الكترونية تنقل الركاب بمراكز التسوق

بريطانيا..عربة الكترونية تنقل الركاب بمراكز التسوق

 السوسنة ـ ابتكرت بريطانيا للتقليل من انبعاثاتها للصفر تجربة جديدة لوسائل التنقل ، وذلك من عن طريق عربة الكترونية صغيرة ذاتية القيادة تقوم  بنقل الركاب حول مركز تسوق بالقرب من بريستول  والتي تعد جزء من تجربة تهدف لنشرالسيارات الكهربائية في جميع أنحاء بريطانيا، ويتم تفعيل التجربة بواسطة شركة AECOM، التى يمكن أن تؤدي إلى تجربة "طريق مفتوح" كاملة في وقت آخر من العام.

 

 اقرأ أيضا:بعد الإنتقادات.. غوغل تعيد النظر بتصميمها الجديد
 
وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تختبر AECOM المركبات في مركز تسوق Cribbs Causeway، ، للتأكد من قدرتها على تجاوز العقبات اليومية الكبيرة.
كما أن السيارات الكهربائية  التي صنعت في بريطانيا  تعمل بطريقة مستقلة بالكامل،  الأمر الذي دفع الفريق لاختبارها في منطقة متخصصة للمشاة والدراجات البخارية والحيوانات، وأكدت مؤخرا الدراسة التي تم إجراؤها أن السيارات ذاتية القيادة ستتفوق على البشر بحلول عام 2029، وهذه الخطوة ما هى إلا بداية تحقق هذا الأمر.
 
و من خلال التجربة ،تبين أن العربة الصغيرة تسير  بين أنحاء مركز التسوق وموقف السيارات الخاص به، مما يسمح للناس تجربة لما يشبهه السفر داخل سيارة مستقلة.
 
 
وبالإضافة إلى أن العربات  تستخدم مزيجًا من المستشعرات والرادار والذكاء الاصطناعي للتنقل في الأماكن المزدحمة، وتم تطبيقها  في منتزه الملكة إليزابيث الأوليمبي في لندن.
 
و وأكد الباحثون أنه تم اختبارالسيارات الكهربائية فقط على الطرق الخاصة حتى الآن، مما يعني أنها لم تسافر بعد بشكل أسرع من 5 ميل في الساعة، على الرغم من قدرتها على السير بسرعة أكبر.
 
وأكدت المجموعة المسؤولة عن التجربة عبر موقعها على الإنترنت إن المركبات ذاتية القيادة تمتلك القدرة على تحسين تجربة العملاء.
 
ومن جهتها أشارت إلى أن المركبات تؤدي إلى إعادة تشكيل مراكز التسوق بالكامل، بالإضافة استبدال مواقف السيارات بمناطق الإنزال والركوب من خارج المركز.
 
يقول الفريق المتخصص بالتجربة ، إن المشروع البحثي سيزيد من معرفة بريطانيا بتأثير المركبات المتصلة والمستقلة والذي يساهم في تحديد الاتجاه المستقبلي لتطويرها وتنفيذها.
 
اقرأ أيضا:هواتف Galaxy من سامسونج تتصدر تقييم 2019