العلماء يستخدمون الذكاء الإصطناعي لمحاربة كورونا

العلماء يستخدمون الذكاء الإصطناعي لمحاربة كورونا

 السوسنة ـ  استخدم العلماء تقنيات الذكاء لاصطناعى، حيث استعانو بخوارزمية "BlueDot" التي تعتمد على الذكاء الاصطناعى للتنبؤ بانتشار المرض الفيروسي، حيث تقوم الخوارزمية بإصدار تحذير  لمستخدميها لتجنب مناطق الخطر لانتشار الفيروس  وذلك عن طريق متابعة تقارير الأخبار بجميع اللغات تقريبًا، وشبكات الأمراض الحيوانية والنباتية، والإعلانات الرسمية.

 
 اقرأ أيضا:شاهد .. كيف البلوتوث يساعد في سرقة السيارات؟
 
ويقول "Kamran Khan مؤسس BlueDot ومديرها التنفيذي: " نعلم أن الحكومات قد لا يتم الاعتماد عليها لتوفير المعلومات في الوقت المناسب؛ لذلك نستخدم المنتديات الصغيرة أو المدونات لمتابعة تطورات الأحداث غير العادية".
وأوضح إن خوارزمية BlueDot تبتعد عن منشورات منصات السوشال ميديا في التنبؤ لأن هذه البيانات غير أكيدة للغاية، ولكن يمكنها الوصول إلى بيانات تذاكر الطيران العالمية التي يمكن أن تساهم في التنبؤ أين ومتى يتجه الاشخاص المصابين  بالفيروس بعد ذلك.
 
 كما منعت شركة فيس بوك موظفيها من السفرغير الضروري إلى الصين وتأجيله إلى إشعار آخر للحد من  انتشار فيروس كورونا وذلك بحسب ما ورد عن المتحدث الرسمي للشركة، بالإضافة إلى أنها وجهت تعليمات للموظفين الذين سافرو إلى الصين بالفعل بضرورة العمل من المنزل دون الحاجة للتواجد داخل  مقر الشركة وذلك لاتخاذ إجراءات السلامة من إنتقال المرض للموظفين في الشركة
 
 
اقرأ أيضا:بريطانيا..عربة الكترونية تنقل الركاب بمراكز التسوق
 
لمتابعة السوسنة على تطبيق نبض : اضغط هنا