وزير الصحة يزور مستشفى الفحيص والمركز القضائي

mainThumb

12-02-2020 04:07 PM

السوسنة - اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال جولة قام بها اليوم في مستشفى مركز الامراض النفسية في الفحيص ان المستشفى يقدم الرعاية الصحية الطبية والعلاجية النفسية بكوادر طبية وتمريضية وعلم نفس متخصصة في الطب النفسي، وضمن المعايير والاسس الفضلى التي تراعي الحقوق الانسانية للنزلاء المقيمين فيه.

 
وجال الدكتور جابر يرافقه مدير المركز الوطني للطب النفسي الدكتور نائل العدوان، اقسام المستشفى وعيادات الطب النفسي والصيدلية والمختبر وغرف النزلاء المقيمين والخدمات التي يقدمها المستشفى في رعاية المرضى وتوفير سبل الراحة لهم من مختلف الجوانب النفسية والنظافة والعلاج والمراجعات المستمرة لهم من قبل الفرق الطبية والتمريضية المتخصصة.
 
 
واطلع على واقع التجهيزات الفنية والمستلزمات الطبية وتوفرها في المختبر والصيدلية وغرف الايواء والتغذية، علما انه يتواجد في المستشفى 85 طبيب امراض نفسية و7 علم نفس و 147 ممرض وممرضة متتخصصين في الرعاية النفسية يشرفون على 205 مرضى في المركز الوطني للصحة النفسية في مستشفى الفحيص،بالاضافة الى 74 مريض في القسم القضائي ويشرف عليهم الاطباء و20 ممرض و150 مريض في قسم تاهيل مركز الصحة النفسية (الكرامة) في المقابلين يشرف عليهم 35 ممرض، و 46 نزيل في قسم الادمان في شفا بدران يشرف عليهم 25 ممرض، وبنسبة اشغال تتجاوز 95%.
 
وفي السياق ذاته قام الدكتور جابر بزيارة الى القسم القضائي الجديد والاطلاع على جاهزية العمل في اتمام تجهيزه بالمعدات والاسرة والكوادر الطبية والتمريضية اللازمة لتقديم الخدمة الصحية، بسعة 148 سريرا، والذي سيتم الانتهاء لتشغيله والعمل على استقبال المرضى النزلاء فيه قريبا.
 
وعرض مدير المركز الوطني للطب النفسي الدكتور نائل العدوان شرحا مفصلا عن الخدمات التي يقدمها المستشفى في مختلف مواقع الرعاية النفسية في مستشفى المركز الوطني للطب النفسي في الفحيص ومركز الامراض النفسية (الكرامة) في المقابلين الذي يتسع ل 150 سرير ومركز الادمان في شفا بدران الذي يتسع ل 46 سريرا، والقسم القضائي 74 سريرا، علما ان نسبة الاشغال في تلك المراكز تصل الى 95%.
 
وأكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة بحق من يثبت القضاء أساءته لأي مريض كان، ولا يراعي القواعد المهنية المتبعة بمعاملة المرضى ورعاية شؤونهم.
 
وقال وزير الصحة أنه أوعز بتحويل الفيديو المصور من قبل إحدى القنوات الفضائية، والذي يشير إلى وجود بعض التجاوزات من قبل الكوادر الصحية بالتعامل مع المرضى النزلاء في مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية بمنطقة الفحيص، للنائب العام لإجراء المقتضى القانوني بحق من تثبت التحقيقات اساءته للمرضى، إضافة إلى التأكد من حقيقة اللقطات المصورة داخل المستشفى.
 
وشدد جابر على ضرورة التعامل مع المرضى النزلاء في المراكز الصحية والمستشفيات بعناية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، انطلاقا من سياسة وزارة الصحة وواجبها ودورها المهني والانساني في التعامل مع المرضى.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد