محاضرة حول مخاطر المخدرات وأثرها على المجتمع

محاضرة حول مخاطر المخدرات وأثرها على المجتمع

السوسنة - نظم نادي النخبة للمكفوفين، بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء، اليوم الخميس، محاضرة توعوية بعنوان "مخاطر المخدرات وأثرها على المجتمع" قدمها الملازم أول علاء الزعبي من دائرة مكافحة المخدرات/ الرصيفة.

اقرأ ايضا : ورشة تحضيرية لدراسة حول المساواة بين الجنسين

وقال الزعبي إن أهداف دائرة مكافحة المخدرات تتمحور ضمن ثلاثة عناوين رئيسة وهي التوعية، والمكافحة، والعلاج، وتحدث عن مخاطر المخدرات وأنواعها، وكيفية التعرف على الشخص المتعاطي، وتداعيات أثرها المدمر على المجتمع، لافتاً الى أهمية التثقيف الاجتماعي العام لخلق حالة من التفاعل بين الناس وبين الجهات المختصة التي تكافح المخدرات.
 
وأكد دور ضباط المكافحة في معالجة الكثير من الحالات المضبوطة من خلال مركز معالجة المخدرات، الذي يتعامل بسرية تامة مع الأشخاص الذين يبادرون إلى طلب العلاج، مبينا أن القانون الأردني لا يجرم أو يحاكم الشخص الذي تم الإبلاغ عنه من قبل ذويه، بل يؤهله ضمن خطة علاج واضحة حتى يتخلص جسده من سموم المخدرات.
 
وأشار إلى ضرورة يقظة الأسر من خلال مراقبة تحركات وتصرفات أبنائهم، وكيفية الإبلاغ عن أية حالة تعاط داخل الأسرة، مشيرا إلى ان المتعاطي تظهر عليه علامات منها تغيير الأصدقاء والسهر والجلوس لوحده والانعزال عن الأهل والاتجاه إلى السرقة لتأمين المال.
 
وقال رئيس نادي النخبة للمكفوفين ميعاد خاطر ان المحاضرة تأتي ضمن رسالة النادي التوعوية المتعلقة بالقضايا الإنسانية المختلفة بما يعود بالخير والفائدة على المجتمع.
 
اقرأ ايضا : اتفاقية بين المياه والري و بلدية ذيبان