تفاصيل أول إصابة بكورونا في مصر

السوسنة - كشفت وسائل إعلام مصرية، مساء اليوم الجمعة، تفاصيل أول إصابة في مصر بفيروس "كورونا" الجديد.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن مصدر مسؤول في وزارة الصحة المصرية، قوله إن أول حالة إصابة في مصر بفيروس "كورونا" الجديد، كانت راكب أجنبي، صيني الجنسية قادم من الصين، وكان حاملا لفيروس كورونا.
 
اقرا ايضا :بالفيديو .. أردني يبحث عن عروس بالاقساط
 
وأوضح المصدر أن المواطن الصيني، تم توقيع الكشف عليه في مطار القاهرة الدولي ولم تظهر عليه أعراض المرض، التي تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو العطس أو الرشح.
 
وتابع المصدر: "براعة واحترافية رجال الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، نجحت في الكشف والاشتباه في الحالة".
 
وأكد أن الحالة لراكب قادم من الصين، وكان مرافقا له 14 شخصا بينهم مصريون على نفس الرحلة.
 
وأردف المصدر بقوله: "تم إخضاع 15 شخصًا بينهم الشخص الحامل للفيروس كورونا للحجر الصحي، وتم قياس درجات الحرارة والحصول على مسحة من الزور وتم إرسالها فجر أمس إلى المعامل المركزية للتحليل، وكشفت أن شخصا واحد حامل فقط لفيروس كورونا المستجد وباقي الحالات لا تعاني من أي وباء محتمل".
 
وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية قد أعلنتا، اليوم الجمعة، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص "أجنبي".
 
أوضح بيان رسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف اول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس "كورونا" بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أي أعراض مرضية.
 
اقرا ايضا : صافيناز تغادر مصر بلا عودة !.. ما القصة ؟