شكوى مواطنين في الرمثا

السوسنة - جدد مواطنون في منطقة التطوير الحضري بمدينة الرمثا شكواهم من تكرار فيضان مناهل الصرف الصحي وانسداداتها المتكررة في عدد من الأحياء السكنية في المنطقة، وما يشكله ذلك من خطورة كبيرة على الصحة والسلامة العامة.

واستهجن مواطنون ، الثلاثاء، تجاهل سلطة المياه وشركة مياه اليرموك لشكاوى المواطنين، حيث يعاني القاطنون في منطقة التطوير الحضري من فيضان مياه الصرف الصحي منذ 4 سنوات، ما ألحق بهم أذى من الروائح الكريهة وأعاق حركة مرور السيارات والمشاة، بالإضافة إلى خطورة ذلك على الصحة والسلامة العامة.
 
اقرا ايضا : هل يمنع الطقسُ الجرادَ من الوصول إلى الأردن؟
 
وقال المواطن، أمجد ذيابات، إن فيضانات مياه الصرف الصحي تتسبب بمكاره صحية لا يمكن تحملها، مطالبا الجهات المعنية بإيجاد حلول جذرية ونهائية لشبكات تصريف مياه الصرف الصحي أو تجديدها نظرا لتكرار فيضانها.
وبين صاحب محل في المنطقة، خالد الزعبي، الضرر البالغ الذي تتسبب به المياه العادمة من تلوث وإيذاء للمواطنين وأصحاب المحلات، مطالبا بتحسين البنية التحتية للمناطق ومعالجة الاهتراء في شبكات المياه والصرف الصحي وتحديثها، وتقويم العيوب الخطيرة التي تشهدها عملية تمديد شبكة الصرف الصحي في بعض المناطق.
 
من جهته، أكد مدير مديرية حماية البيئة بمحافظة إربد، المهندس فوزي العكور، أن مشكلة فيضان الصرف الصحي بمنطقة التطوير الحضري بالرمثا تعود لاهتراء شبكة التصريف الصحي وتآكلها وقدم عمرها وانسداد المناهل، مبينا أنه سيخاطب شركة مياه اليرموك لإيجاد حل جذري ونهائي للمشكلة كونها الجهة المسؤولة والمعنية والمختصة عن ذلك، والتي تمتلك المعدات والآليات الفنية اللازمة لعلاج المشكلة.
 
فيما أشار متصرف لواء الرمثا، فراس أبو الغنم، إلى أنه تتم متابعة شكاوى المواطنين مع قسم الصرف الصحي في إربد للتأكيد على ضرورة الإسراع في معالجة مشكلة فيضان مياه الصرف الصحي، مبينا أن أعمال الصيانة الدورية والمراقبة المستمرة للشبكة تعتبر ضرورة قصوى للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.بترا 
 
اقرا ايضا : 55 مليون دولار سنويا كلفة استئجار باخرة الغاز 

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة