جمعية العلوم النفسية تعقد اجتماعها السنوي

 السوسنة - عقدت جمعية العلوم النفسية / الأردن اجتماعها السنوي لأعضاء الهيئة العامة أمس السبت بحضور الهيئتين الإدارية والعامة.

 وقال الدكتور عاطف شواشرة رئيس الجمعية إن جمعية العلوم النفسية هي جمعية دولية تضم نخبة من عمداء الكليات وأساتذة الجامعات وطلبة الدراسات العليا والباحثين العلميين والعاملين الميدانيين من مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية في المجتمعات وفي مخيمات اللجوء من مختلف دول العالم  (الاردن، ولبنان، وتونس، والجزائر، ومصر، وكندا، واستراليا، واميركا، وبريطانيا، وألمانيا،...) وهي جمعية مهنية علمية تعنى بشؤون التخصصات التي تندرج تحت مسميات علم النفس المختلفة.
 
وأشارت د. لطيفة دردس نائب رئيس الجمعية ورئيسة اللجنة العلمية إلى ان الجمعية تقدم خدماتها إلى جميع الفئات في المجتمع الأردني ومجتمعات اللجوء في المنطقة العربية والعالم على حد سواء وليس للجمعية أي غايات أو نشاطات في الحقول السياسية والدينية والطائفية وأنها تسعى إلى تكون مركزا عالميا لإنتاج المعرفة العلمية في الحقول النفسية المختلفة من خلال تقديم الخدمات النفسية والارشادية المتخصصة والتأهيلية والتدريب النموذجي الفعال ضمن اعلى المعايير العالمية، مشيرة إلى جهود الجمعية في انتاج ونشر البحوث في المجلات العالمية.
 
ولفتت الدكتورة فدوى الحلايقة، عميدة كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا ورئيسة لجنة التدريب والعلاقات الخارجية في الجمعية إلى ان منجزات الجمعية في مجال التدريب خلال العام الأول تمثلت بعقد مجموعة من برامج التدريب المتخصصة وبناء القدرات لمنتسبيها وخاصة طلبة الجامعات والكليات والعاملين في المجال النفسي والارشادي على المستوى المحلي والدولي ضمن اطار مهني ومعايير عالمية.
 
بالاضافة لتنفيذ برنامج خاص للتوعية المجتمعية من خلال التفاعل مع كافة قضايا المجتمع المحلي والعالمي برؤية نفسية، كما قدمت مبادرة خاصة بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأيتام.