شاهد .. ثلوج وعدم استقرار جوي في لواء الشوبك والبترا

mainThumb

25-02-2020 01:28 PM

السوسنة - شهدت حالة الطقس في محافظة معان ولواءي الشوبك والبترا والمناطق الغربية ومرتفعات رأس النقب وقرى النعيمات انخفاضا ملبموسا على درجات الحرارة، حيث تساقطت الثلوج وحبانت البرد بدءا ساعات الصباح الباكر.

وباشرت الأجهزة المعنية في المحافظة الاستعدادات والإجراءات الضرورية والوقائية للتعامل مع الظروف الجوية المرافقة لحالة عدم الاستقرار الجوي الذي بدأ تأثيرها على المملكة. 
 
 
وقال محافظ معان الدكتور محمد الفايز رئيس المجلس التنفيذي في المحافظة انه تم الترتيب مع كافة الدوائر الخدمية ومن خلال غرفة العمليات على اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحد من أي تأثير سلبي على حياة المواطن خلال المنخفض الجوي حيث تم  تفقد الطرق وشبكات تصريف مياه الأمطار وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.
 
ودعا الفايز المواطنين إلى عدم الاقتراب من مجاري الأودية والسيول تجنبا لأي مخاطر، مشيرا إلى أن الأجهزة المعنية في سلطة إقليم البترا ومديرية أشغال معان وبلدية الشوبك وبلديات المحافظة ومجالس الخدمات وهندسة البلديات عملت على إعادة فتح الطرق في المناطق التي شهدت تراكما للثلوج. 
 

 

 
ولفت إلى أن طريق نملة شهدت ارتفاعا في بعض أجزائها لمنسوب المياه مما أدى إلى إغلاقها أمام حركة السير وتم فتحها باليات الجهات المعنية 
 
وأكد الفايز انه تم في ساعات الصباح الباكر رش طريق رأس النقب هذا الطريق الحيوي الهام بـ 3 أطنان من الملح وذلك للحيلولة دون تراكم الثلوج على الشارع الرئيس وإبقائه سالكا للسير.
 
 واوضح الفايز جاهزية كافة الجهات المعنية في المحافظة  لمواجهة الحالات الطارئة خلال المنخفض الجوي الذي يسود المملكة وأشار إلى أن كافة الأجهزة والآليات مستعدة للتعامل مع الحالة الجوية ا للإبقاء على
 
اوضاع  الطرق الداخلية  والخارجية سالكة أمام حركة السير، لافتا إلى انه تم إعداد خطة وتوزيع المهام والواجبات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية وخاصة الدفاع المدني والامن العام وهذا ساعد في إبقاء الطرق
 
الداخلية والرئيسية سالكة والحمد لله أثناء تساقط الثلوج والأمطار بغزارة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد