خرفان يلتقي رئيسة اللجنة الفرعية لوكالة الغوث الدولية

السوسنة - التقى المهندس رفيق خرفان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية برئيسة اللجنة الفرعية لوكالة الغوث الدولية قنصل السويد العام في القدس السيدة جيسيكا الووسون في مكتبه.

اقرأ ايضا: تحديد موعد الإعلان عن الكشف التنافسي لديوان الخدمة

وأثنى خرفان خلال اللقاء على الجهود المتميزة التي تبذلها السويد لدعم الاونروا، وبخاصة خلال العامين الاخيرين، واللذين ترافقا مع أخطر أزمة مالية شهدتها المنظمة في تاريخها، وذلك على خلفية قطع الولايات المتحدة مساهمتها المالية عنها. 
 
وبحث الطرفان الترتيبات المتعلقة بالاجتماع القادم للجنة الفرعية للوكالة (9ــ10/3)، والذي يبحث في جملة من القضايا المتعلقة بعمل الوكالة، وفي مقدمتها اوضاعها المالية، وانعكاساتها على الخدمات التي تقدمها لمنتفعيها من اللاجئين الفلسطينيين.
 
اقرأ ايضا: الطقس لثلاثة أيام
 
وتميزت المواقف الاردنية ــ السويدية بالتنسيق الوثيق لجهة دعم الوكالة، ففي نيسان الماضي، 2019، استضاف وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ايمن الصفدي، ونظيرته السويدية، مارغوت والستروم، في ستوكهولم، حواراً استراتيجياً وزارياً متعدد الاطراف، شدد المشاركون فيه على أن برامج الأونروا تعد مكوناً حاسماً في التنمية والاستقرار والأمن الإقليمي يصب في مصلحة الجميع، وتوفير الحماية والدعم الإنمائي الحيوي لأكثر من 5,4 مليون لاجئ فلسطيني.
 
وفي أيلول 2019، انعقد وبرئاسة مشتركة من وزيري خارجية البلدين، وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مؤتمر دولي لحشد الدعم المالي والسياسي للوكالة، حضره بالإضافة للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزراء خارجية وممثلي 31 دولة ومنظمة.