حكومة الفخفاخ تحظى بثقة البرلمان التونسي

السوسنة - نالت حكومة رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ فجرالخميس ثقة مجلس النواب، بحصولها على أصوات 129 نائبا، فيما صوّت77 نائبا ضدّ الحكومة مع احتفاظ نائب وحيد بصوته.
 
وتواصلت النقاشات خلال الجلسة العامة لمنح الثقة والتي انطلقت صباح الأربعاء لأكثر من 15 ساعة، قدم في مستهلها الفخفاخ برنامج حكومته والمشروعات الكبرى التي يعتزم تنفيذها.
 
اقرأ أيضا:احتفاء بالمفكر المغربي عبد العالي العمراني .. صور
 
وعقب التصويت قال الفخفاخ إن التحديات كبيرة أمام حكومته لكن الإرادة موجودة لتجاوز العقبات للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وترتقي بمستوى عيش مواطنيها وتحقق العدالة الاجتماعية المرجوة.
 
وتأتي المصادقة على حكومة الفخفاخ في أعقاب مشاورات عسيرة دامت شهرا كاملا، تمّ التوصل على إثرها إلى تشكيل ائتلاف حكومي يضمّ أربعة أحزاب هي: النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس،
 
إضافة إلى كتلة الإصلاح.

اقرأ أيضا:الجزائر تعلن أعلى درجات التأهب

 

وكانت حكومة الحبيب الجملي قد فشلت في العاشر من كانون الثاني في نيل ثقة البرلمان ، ليكلف رئيس الجمهورية، الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة استنادا إلى مقتضيات الفصل 98 من الدستور.
 
وتضم الحكومة التي قدمها الفخفاخ منذ أسبوع، 32 عضواً ما بين وزير وكاتب دولة من بينهم 17 مستقلاً وستة عن حزب "النهضة" الأول في البرلمان من حيث عدد المقاعد (54 مقعداً من أصل 217).