وفد من السفارة الأمريكية يزور الحسين بن طلال

السوسنة - استقبل رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي في مكتبه في معان، وفد من السفارة الأمريكية في عمان، للحديث عن الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحث سبل تطوير العلاقات ما بين الجامعات هناك وجامعة الحسين بن طلال.
 
رحّب الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوفد مبينًا عمق العلاقات ما بين جامعة الحسين بن طلال، والجامعات الأمريكية، وذلك من خلال الطلبة المبتعثين هناك، ووجود عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس المتخرجين من الجامعات الأمريكية، مثمنًا التواصل من جهة السفارة الأمريكية لتمتين أواصر التعاون العلمي.
 
اقرأ أيضا:ترقيات أكاديمية في اليرموك
 
وقدّم الدكتور أبو كركي للوفد الضيف شرحًا عن الجامعة، ومرافقها وتخصصاتها، كما تحدث عن عدد من المبادرات العلمية الفريدة والتي لا يتواجد بعضها سوى في جامعة الحسين بن طلال، ومنها مبادرة العلم والثقافة للجميع، كما تحدث عن تميز جامعة الحسين بن طلال في شتى المجالات، ومنها وجود كلية البترا للسياحة والآثار بجانب إحدى عجائب الدنيا السبع (مدينة البترا الأثرية)، والذي يضيف ميزة للراغبين في الانضمام للجامعة، على المستويين المحلي والدولي.
 
وتم خلال الزيارة عقد محاضرة تعريفية مفصلة بالبرامج الدراسية والتعليمية المتوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي يمكن من خلالها أن يستفيد الطالب في إكمال دراساته العليا، وتم الحديث عن المنح التي تقدم للطلبة الراغبين بالدراسة هناك، والميزات التي يمكن أن يحصلوا عليها.
 
اقرأ أيضا:عمان الأهلية تدرج في تقرير تصنيف شنغهاي للجامعات البحثية العالمية لعام 2019
 
وتم في نهاية المحاضرة فتح باب النقاش والأسئلة ما بين الوفد والطلبة والإجابة عليها، حضر اللقاء نائبا الرئيس للشؤون الإدارية والأكاديمية، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا ومدير دائرة العلاقات الدولية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.