اليرموك تؤكد الحرص على التعامل الحضاري مع الطلبة الآسيويين

السوسنة - شدد رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي على ضرورة الحفاظ على التعامل الحضاري تجاه الطلبة الاسيويين من قبل طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي على حد سواء.
وقال إننا نعول على وعي الشباب في عدم مضايقة هؤلاء الطلبة، وعدم التلفظ بألفاظ قد تجرح مشاعرهم، لاسيما مع ما يشهده المجتمع الأردني من موقف صعب بسبب بدء تسجيل حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا:توضيح من اليرموك حول العريس المصاب بكورونا


وأكد كفافي على أن الشعب الأردني كان ومنذ قديم الزمن وما زال نموذجا في كرم الأخلاق والضيافة، وفي حسن التعامل مع ضيوف الأردن من شتى بقاع الأرض، لافتا إلى أن الجامعة لن تتهاون مع طلبتها ممن قد تثبت إساءتهم للطلبة الآسيويين الدارسين في الجامعة وستتخذ بحقهم العقوبات الرادعة حسب أنظمة وتعليمات الجامعة.
ومن جهة أخرى أشار كفافي وبناء على توجيهات وزارة التعليم العالي إلى تمديد الفترة الرسمية لاستكمال الكفالات العدلية واتفاقيات القروض وسندات التعهد والوثائق المطلوبة من طلبة الجامعة المستفيدين من المنح والقروض الممنوحة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الجامعي الحالي 2020/2019 والذين تم الإعلان عن أسمائهم سابقاً، بحيث يكون آخر موعد لتسليم الكفالات والوثائق لمكتب المستشار الثقافي في الجامعة هو السادس عشر من نيسان المقبل.

اقرأ أيضا:عمان الاهلية تتبرع بخمسين الف دينار لدعم جهود وزارة الصحة بمكافحة كورونا


وأوضح أن هذه الإجراءات تأتي بهدف المحافظة على صحة وسلامة أبناءنا الطلبة، ومن أجل منحهم مهلة كافية لإتمام الإجراءات وتسليم الوثائق المطلوبة في ظل تطبيق قرارات مجلس الوزراء القاضي بتعليق الدراسة في الجامعات.