تعرف على ابرز هوايات الرياضيين في الحجر المنزلي

 السوسنة -  كشف نجوم الرياضة الأردنية، عن هوايات جديدة يمارسونها في ظل فترة الحجر المنزلي، بسبب توقف المنافسات والمباريات والتدريبات بسبب انتشار فيروس كورونا.

اقرأ ايضا: اتحاد غرب آسيا يكشف موعد بطولة الرجال العاشرة

ولفت لاعبون إلى أنهم وجدوا أنفسهم مضطرين لمتابعة الأخبار بشكل دقيق، لمعرفة آخر المستجدات بشأن فيروس كورونا، فيما ذهب البعض لإشغال وقته بمتابعة الأفلام والمسلسلات، وذهب البعض الآخر للعب "البليستيشن" إلى جانب هوايات أخرى لم تتح له ممارستها في السابق مثل الطبخ وتحضير الطعام.
 
الرياضيون أجمعوا على التواصل مع الرياضة المنزلية في هذه الظروف، للحفاظ على الجاهزية بشكل نسبي، لحين عودة الأمور إلى طبيعتها، إلى جانب الهوايات الأخرى التي وجدوا لها أخيرا الوقت الكافي لممارستها.
 
وكشف نجم فريق السلط لكرة القدم محمد مصطفى عن إنشغاله في هذه الأيام بمتابعة الأخبار لمعرفة آخر مستجدات تطور انتشار فيروس كورونا المستجد، إلى جانب إجراء التمارين الرياضية، ولعب "البليستيشن".
 
وقال مصطفى: الجلوس في البيت لهذه الفترة الطويلة لم نعتد عليه، وبالتالي لا بد من استحداث أعمال جديدة مثل ممارسة الرياضة المنزلية، وإشغال الوقت بمتابعة الأفلام ولعب البليستيشن.
 
أما نجم فريق الحسين إربد محمد طنوس، فأعتبر أن الحجر المنزلي، يعد فرصة مناسبة للانتقال إلى ممارسة هوايات وأعمال أخرى لا يستطيع ممارستها في الأوضاع العادية.
 
وأضاف ان لاعب كرة القدم دائما ما يكون منشغلا بالتدريبات الصباحية والمسائية والمعسكرات الخارجية والمباريات المحلية والخارجية، أحيانا مع النادي والمنتخب، وبالتالي فقدان فرصة الجلوس في البيت لفترة طويلة، لتأتي هذه الظروف الاستثنائية وتجبر الرياضيين على المكوث في المنزل.
 
وكشف طنوس عن هوايات يمارسها في مثل هذه الظروف مثل البليستيشن، وأحيانا إعداد الطعام، ومتابعة الأخبار بشكل مستمر، إلى جانب الحفاظ على ممارسة التدريبات الرياضية المنزلية.
 
أما المدير الفني لفريق الوحدات، عبدالله أبوزمع، فأكد أن الظروف الحالية تعد فرصة مثالية للجلوس بمعية العائلة، والاستمتاع بالأجواء الأسرية في المنزل على أمل زوال هذه الغمة قريبا.
 
وكشف أبو زمع عن استثمار هذه الفترة في المنزل بقراءة بعض الكتب، والاطلاع على أحدث أساليب التدريب في العالم، إلى جانب متابعة الأخبار، والتواصل مع اللاعبين عبر الهاتف للاطمئنان على أوضاعهم، وحثهم على الالتزام بالتدريبات المنزلية.
أما نجم فريق السلط، عبدالله ذيب، فأكد أن الظروف الحالية تجبره على المكوث أمام شاشات التلفزة لفترة طويلة لمتابعة الأخبار، كاشفا النقاب أيضا عن شغفه بلعب "البليستيشن".