100 مليون رسالة توعوية بكورونا عبر واتساب خلال اسبوع

السوسنة – استعانت منظمة الصحة العالمية والحكومات بتطبيق واتس آب لإرسال أكثر من 100 مليون رسالة إلى المواطنين حول العالم في الأسبوع الماضي فقط.

اقرأ أيضا : كيف تنظف هاتفك وسط مخاوف كورونا؟

وكتب رئيس موقع فيس بوك مارك زوكربيرج عبر حسابه الرسمي على الشبكة الاجتماعية: "حتى الآن قمنا بمساعدة أكثر من مليار شخص في الوصول إلى المعلومات الموثوقة والموارد الصحية عبر مركز معلومات Coronavirus (COVID-19) والنوافذ المنبثقة التعليمية، وقد أرسلت منظمة الصحة العالمية والحكومات أكثر من 100 مليون رسالة إلى الأشخاص عبر واتس آب في الأسبوع الماضي فقط، والمزيد في المستقبل القريب".

وقد ساهم فيس بوك بالفعل بالعديد من الجهود منذ اندلاع أزمة وياء كورونا، إذ أعلن عن التبرع باحتياطي الطوارئ البالغ 720 ألف من الأقنعة الواقية للعاملين الصحيين، مؤكدا أن الشركة تعمل أيضا على توفير ملايين أخرى للتبرع.

كما تعهد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي بأن شركته ستقدم يد العون لمنظمة الصحة العالمية وغيرها من الوكالات الصحية عن طريق منحها إعلانات مجانية للمساعدة في إيقاف تفشى فيروس "كورونا" المستجد.

وليس هذا فقط، إذ دخل واتس اب في شراكة مع حكومة المملكة المتحدة لتوفير خدمة دردشة آلية عن فيروس كورونا، لتقديم المشورة الرسمية للأشخاص مجانًا، وستربط الخدمة بسهولة ملايين مستخدمي واتس آب في المملكة المتحدة بالمعلومات التي يتم الحصول عليها مباشرة من السلطات.

كما أطلقت منصة الرسائل واتس آب، موقعًا إلكترونيًا للمساعدة في مكافحة المعلومات الخاطئة المحيطة بفيروس كورونا المستجد، وكان هذا الموقع الذي أطلق عليه اسم "مركز معلومات واتس اب Coronavirus Information Hub" نتاج التعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف لتقديم معلومات موثوقة للمستخدمين.

اقرأ أيضا : إنستجرام تواجه كورونا بطريقتها