بالصور والفيديو .. السوسنة تمضي نهار الجمعة في شوارع اربد

mainThumb

27-03-2020 07:06 PM

عمان – السوسنة – رصد مندوب السوسنة حركة الشارع العام في مدينة اربد - شمال الاردن - نهار الجمعة قبل الساعة السادسة مساء، حيث خرج المواطنون باعداد قليلة الى أماكن التسوق .

اقرأ ايضا : 9 أدلة حكومية مهمة لأصحاب العمل والمواطنين


وفي جولة بشوارع المدينة ، لوحظ غياب الاكتظاظ أمام المحال التجارية، على عكس الأيام السابقة، وفتحت محال البقالة والمخابز والملابن والملاحم ومحال الخضار أبوابها أمام المواطنين .

ولوحظ التزام غالبية المواطنين بارتداء القفازات ، واعداد قيلة من الكمامات، حيث رصدنا مدى توفر الكمامات في المدينة، اذ لم نجد منها في الصيدليات التي دخلنا عليها خلال الجولة علما انها من لصيدليات الكبيرة .

اقرأ ايضا : تشميع محل خضار في الشوبك بسبب مخالفته التعليمات


وطالب مواطنون في حديث لــ "السوسنة" بضرورة توفير المستلزمات الطبية في الصيدليات من معقمات، خاصة الكمامات التي لا تعتبر دواء الا انها وسيلة وقائية وضرورية من فيروس كورونا .


ولوحظ انتشار قوات الجيش العربي في شوارع المدينة ، ووضع نقاط غلق على بعص مفاصل المدينة وتشديد الاجراءات عل نقاط الغلق، والتحقق من تصاريح السيارات التي تتنقل داخل المدينة .

اقرأ ايضا : ضبط 4 تجار بالكرك يتلاعبون بالأسعار


وتولت قوات الجيش العربي، تنظيم حركة المرور، والمشاة في شوارع المدينة، بكل عناية وشدة لضبط الامن وفرض القانون، فيما شوهد المواطنون يتنقلون سيراً على الاقدام بكل اريحية وانسيابية وبأعداد قليلة .


وقد ركز مواطنو المدينة على شراء الحاجيات الضرورية من الخبز والخضار والمؤن الضرورية من السوبر ماركت .

اقرأ ايضا : ضبط 3 مخالفات تجارية في عجلون


وفور اعلان اربد منطقة عسكرية مغلقة، التزم غالبية المواطنين منازلهم، ولم يخرجوا كما لاحظ مندوب السوسنة الا للضرورة.


وقررت الحكومة مساء الخميس وضع محافظة اربد تحت ادارة الجيش العربي، وعزلها عن باقي محافظات المملكة، وعزلت مناطق داخلية عن بعضها البعض، لمواجهة فيروس كورونا الذي بدا بالظهور في المحافظة عن دون غيرها من محافظات المملكة نتيجة عدد الاصابات التي خالطت المشاركين في عرس اربد .

اقرأ ايضا : تحديد أسعار البيض في الأسواق.. وعلى النحو التالي


وفيما يتعلق بانتشار الجيش في شوارع المحافظة، فهو شي ليس غريب عن اهل ربد، التي يعمل غالبية ابنائها افرادا وضباطا في القوات المسلحة ، فالجيش منهم وهم من الجيش، يقول الحاج ابوعلي لمدنوب السوسنة .

اقرأ ايضا : الموت يغيب المديرة فاطمة مسلم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد