توتر في أميركا .. وترامب : ننتظر نتائج علاج جديد لكورونا

السوسنة – وكالات - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيكون على المستشفيات التي لا تستخدم أجهزة التنفس الصناعي التخلي عنها مشيرا إلى أن هناك اكتنازا لهذه الأجهزة.

تونس: ارتفاع المصابين بكورونا إلى 312
واضاف ترامب في تصريحات للصحفيين لدينا أكبر عدد من الإصابات في العالم لاننا نقوم بأكثر من أي دولة بفحوصات لفيروس كورونا.


وتابع :" سيتم توفير 50 ألف جهاز اختبار بهدف تشخيص الإصابات بفيروس كورونا ".

وقال : حقنا 6 أشخاص ببلازما الدم من المتعافين من كورونا وننتظر النتائج .

ومن جانبها اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، ترامب، الأحد، بإنكار المدى الحقيقي لانتشار وباء كورونا وشدته، وقالت إن هذا القرار يتسبب في فقدان أرواح.
وقالت بيلوسي لشبكة (سي.إن.إن) اليوم: “إن إنكاره (ترامب) في البداية كان مميتا”، وذلك مع تخطي حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة حاجز الألفي شخص.

مصر تعلن حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا


و تباهى ترامب على تويتر الأحد بنسب المشاهدة المرتفعة لمؤتمره الصحافي اليومي حول فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح الولايات المتحدة.

وقال "لأن نسب مشاهدة مؤتمراتي الصحافية مرتفعة جدا (...) فإن الاعلام العاجز ينتابه الجنون". وأضاف مقتبسا أول جملة من مقالة في صحيفة نيويورك تايمز تقول ان الرئيس ترامب "يحقق نجاحا ساحقا في نسب المشاهدة"، حاذفا بقيتها.

وتقول العبارة كاملة إن ترامب حقق نجاحا ساحقا بالنسبة الى نسب المشاهدة، لكن "بعض الصحفيين وخبراء الصحة العامة يقولون إن ذلك قد يكون أمرا خطيرا".

وتتابع الصحيفة أن الرئيس ترامب "كرر معلومات وصفها أطباء ومسؤولون في الصحة العامة بأنها سيئة ومضللة أو خاطئة تماما".

وكان ترامب عدل عن فرض العزل على ولاية نيويورك، التي تضم نحو نصف مجموع الإصابات في البلاد البالغ أكثر من 135 ألفا، وكذلك على ولايتي نيوجيرسي وكونيتيكت.

وبناء على طلب ترامب، دعت السلطات الصحية سكان الولايات الثلاث إلى تفادي أي تنقلات غير أساسية خلال الأيام الـ14 المقبلة.

وتجاوزت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة التي باتت تعدّ أكبر عدد إصابات في العالم، السبت 2190 وفاة، بينها رضيع لا يتجاوز عمره عاما.

 

838 وفاة جديدة بالكورونا في اسبانيا