الصحة العالمية تتأهب لخطر انتشار واسع لكورونا في مصر

السوسنة – وكالات – أعربت منظمات دولية وخبراء عن قلقهم البالغ من مخاطر انتشار فيروس كورونا القاتل على نطاق واسع في مصر ، بعد أن حصد وفق الاحصائيات الرسمية المعلنة أوراح 41 شخصاً واصاب 656 .

إيطاليا على أبواب إنفلات أمني مع ارتفاع وفيات كورونا


وفي هذا الصدد دعت منظمة الصحة العالمية السلطات المصرية إلى توفير مزيد من أماكن الرعاية الصحية، وقال مدير إدارة الأمراض المعدية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط في المنظمة إيفان هوتين "للأسف هناك سيناريو لاحتمال انتقال المرض على نطاق أوسع، مما قد يؤدي إلى أعداد كبيرة من الحالات في مصر".


وأضاف البيان "بينما نبذل قصارى جهدنا لتفادي هذا السيناريو يجب علينا التأهب لهذه الاحتمالية، مما يعني ضرورة التخطيط لتخصيص مزيد من مرافق العزل لحالات الإصابة الخفيفة، ومزيد من الأسرّة في المستشفيات لحالات الإصابة الوخيمة، ومزيد من الأسرّة في وحدات العناية المركزة للحالات الحرجة".

كورونا يهب على فرنسا حاصداً 418 إنساناً بيوم واحد


وذكر هوتين أنه ترأس وفدا من خبراء منظمة الصحة العالمية، وقاموا -بناء على طلب من وزارة الصحة المصرية- "بإجراء تقييم مستقل للوضع، وتقديم مقترحات لتحسين الاستجابة" لمواجهة الفيروس. وقال إن "هناك عدة نقاط قوة نهنئ وزارة الصحة المصرية عليها"، مشيرا إلى أن انتقال المرض حتى الساعة يقتصر على سلاسل انتقال العدوى.


وأعلنت وزارة الصحة المصرية الاثنين ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 656، والوفيات إلى 41.

ترامب يزف بشرى سارة للأميركيين حول كورونا


وأعلنت نقابة الأطباء وفاة أول طبيب مصري إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. وكتبت النقابة على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك "أول شهيد للواجب من الأطباء في مصر، أحمد اللواح من بورسعيد في ذمة الله بمستشفى العزل في الإسماعيلية بعد إصابته بفيروس كورونا".

 

العراق: دفن جماعي لوفيات كورونا