شاهد.. قناة أميركية تتحدث عن النموذج الأردني في مكافحة كورونا

السوسنة - نشرت قناة (ABC9) الأميركية تقريرا تحدث عن تجربة الأردن كدولة من أكثر دول العالم تشددا في منع انتشار فيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى أن الأردن يملك قطاعا صحيا من أفضل القطاعات الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: ضبط 3 مروجي مخدرات بينهم مصنفان خطيران جدا

وعن الحجر الصحي في الأردن، لفت التقرير إلى إغلاق المتاجر والصيدليات، وحظر التجول، ومنع الخروج من المنازل، ومنع حركة السيارات، ومنع اخراج الحيوانات الأليفة خارج المنازل.

وأشار التقرير إلى أعداد المضبوطين من قبل الأجهزة الأمنية لمخالفة قوانين الدفاع، التي فرضت لحماية الوطن والمواطن، إضافة إلى حجز عدد كبير من السيارات خالفت حظر التجول أيضا.

ولفت التقرير إلى أعداد اللاجئين الكبيرة التي يحضنها الأردن ويوفر لها ما يوفره لمواطنيه، مشيرا إلى أن المملكة بددت حجم الخوف الذي انتشر على اللاجئين وانهم قد يسببوا حملا زائدا على المستشفيات.

وتحدث التقرير عن الحجر الإلزامي التي اتخذته أجهزة الدولة على كل من قدم إلى الأردن من الخارج لمدة 14 يوما، وعن الأعداد الكبيرة التي كانت موجودة في الحجر الصحي الإلزامي في فنادق كبيرة مع توفير كل الخدمات.

اقرأ ايضا: الهياجنة: الايام القليلة المقبلة تعد حاسمة وتشكل علامة فارقة

وأشار التقرير إلى إلغاء الأردن الرحلات الجوية القادمة والمغادرة لحماية المواطنين والحفاظ على سلامة الوطن.

وتطرق التقرير إلى الحافلات التي وفرتها أجهزة الدولة لتوزيع الطعام والأدوية على المواطنين في مناطقهم السكنية، مشيرة إلى أنه حتى السجائر جرى تنظيمها وتوزيعها بطريقة تحمي المواطنين.

وقال التقرير إنه وبالرغم من وجود نحو 10 ملايين نسمة في الأردن إلا أنه أصيب عدد قليل بفيروس كورونا.