ترامب للأميركيين : إستعدوا للأيام الأسوأ .. تفاصيل صادمة

السوسنة – وكالات – بدا الرئيس الاميركي دونالد ترامب في مؤتمره الصحفي لخلية الأزمة لفيروس كورونا الاحد اكثر احباطا وتشاؤماً، اذ صارح الاميركيين بالقول ان "الايام المقبلة ستكون صادمة، وستشهد الولايات المتحدة اعداد كبيرة من الوفيات بالفيروس " .

نقل رئيس وزراء بريطانيا الى المستشفى بسبب كورونا

وقال ترامب، انه سيرسل امدادات عسكرية وطبية الى نيويورك التي تعتبر البؤرة الساخنة للفيروس في الولايات المتحدة والتي توفي فيها خلال ال 24 ساعة الماضية 600 شخص .


وشن ترامب هجوما على احدى الشركات الاميركية المنتجة للكمامات، قائلا:" الاولى ان تهتم بالمواطنين الاميركيين لا بالتصدير الى الخارج وارسالها الى الاخرين" . الا انه رفض الاتهامات وُجهت إلى الولايات المتحدة بأنها تمارس "قرصنة العصر الحديث" عقب إعادة توجيه 200 قناع واق صُنعت من أجل التصدير إلى ألمانيا.

السعودية تكشف حقيقة فيديو التزاحم على شراء البيض

ودعا الأمريكيين الى الاستعداد "لأصعب أسبوع" قائلا : "سوف يكون هناك وفيات". ومتعهدا بإرسال إمدادات طبية وقوات عسكرية لمكافحة الفيروس.

وعلى النقيض من تحذيراته، رجح الرئيس الأمريكي أن إجراءات قد تتخذ بشأن تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي أثناء احتفالات عيد الفصح.

الجزائر تتصدر الدول العربية بعدد الوفيات جراء كورونا

وقال ترامب: "قد يكون الأسبوع المقبل هو الأصعب، وسوف نشاهد ارتفاعا كبيرا في عدد الوفيات للأسف. لكن قد يكون هذا العدد من الوفيات أقل من تلك التي كانت محتملة إذا لم نقم بذلك (قيود التباعد الاجتماعي). بصفة عامة سوف يكون هناك الكثير من الوفيات".

امريكا ..1340 وفاة جديدة بكورونا في يوم واحد

وقال الرئيس الأمريكي إن إدارته سترسل إلى المناطق الأكثر تضررا "عددا كبيرا من قوات الجيش، آلاف الجنود وطواقم العمل الطبية والمحترفين في هذا القطاع".

وأضاف أن العسكريين سوف تصلهم إفادة كاملة بالمهام التي توكل إليهم في "وقت قريب"، مؤكدا أن "قوات أمريكية قوامها ألف جندي نُشروا بالفعل في مدينة نيويورك".

كورونا يقتل رئيس وزراء ليبيا السابق

وأشار ترامب إلى تفعيل قانون "الإنتاج الدفاعي"، الذي يمنح الرئيس الأمريكي صلاحيات بالتحكم في إنتاج وإمدادات المنتجات الطبية المصنعة في الولايات المتحدة.

وأعرب عن استيائه من شركة "3 إم"، وهي شركة أمريكية تعمل في تصنيع الأقنعة الواقية، قائلا: "ينبغي أن نعتني ببلادنا بدلا من بيع منتجاتنا للآخرين".

وفيات كورونا في اسرائيل ترتفع الى 46 وقفزة بعدد المصابين

ولدى سؤاله حول تخفيف قيود التباعد الاجتماعي، جاء رد ترامب مألوفا عندما قال: "العلاج لن يكون أسوأ من المشكلة في حد ذاتها"، معربا عن أمله في أن تُخفف هذه القيود أثناء الاحتفال بعيد الفصح.

 

17 دولة في العالم لم يصلها كورونا بينها دولة عربية