لأول مرة.. أبل تتوجه لصناعة المعدات الطبية

السوسنة – توجهت شركة أبل الى انتاج وتصنيع المعدات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتوقف مؤقتا عن انتاج أجهزتها الالكترونية، اذ أنها تحرص أن تسير وفق التوجهات الصحية العالمية .

اقرأ أ يضا:بسبب كاميرا الآيفون.. أبل تدفع 75 ألف دولار إلى هاكر

وأعلن المدير التنفيذي للشركة العملاقة تيم كوك، عبر حسابه بموقع "تويتر"، أن "أبل" تعمل على إنتاج 20 مليون كمامة مخصصة للأطباء والممرضين، فضلا عن تصميم "دروع" شفافة واقية للوجه.

وقال كوك في مقطع فيديو: "عدد الكمامات التي بإمكاننا تصنيعها عبر وكلائنا يزيد على 20 مليونا حول العالم. نحن نعمل باستمرار وعن كثب مع الحكومات على كافة المستويات، للتأكد على أنها يتم التبرع بها للمناطق الأكثر احتياجا".

اقرأ أ يضا:بالتزامن مع كورونا ..فيسبوك يقدم ميزة جديدة للتواصل

وتم بالفعل تسليم الشحنة الأولى من إنتاج "أبل" الجديد من الأقنعة، إلى مستشفى في وادي سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وكشف كوك أن المنتجات يتم تصنيعها في الولايات المتحدة والصين، مشيرا إلى أن الشركة تتبع طرقا فريدة لمجاراة الظروف الحالية.

وقال أكبر مسؤول في الشركة، إن ردود فعل الأطباء على المنتجات الجديدة ستكون مهمة، من أجل إدخال التعديلات اللازمة عليها إن تطلب الأمر.
ويجدر بالذكر أن شركة أبل قد اندمجت في المجال الصحي منذ أن أصدرت ساعتها الشهيرة، وتعد المرة الأولى التي تصمم أو تنتج لكنها المرة الأولى التي تصمم أو نتتج بها الشركة معدات طبية لمكافحة وباء "كوفيد 19" لمشي على خطى الشركات العملاقة.