وزير النقل: منظومتا الشحن البري والبحري والموانئ تسير حسب الخطط

mainThumb

06-04-2020 11:07 PM

السوسنة - تفقد وزير النقل الدكتور خالد وليد سيف، الهيئة البحرية الأردنية في محافظة العقبة، واطلع على الإجراءات التي اتخذت من قبل الهيئة للوقاية من وباء كورونا.

ووفق بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، شدد سيف على وجوب تطبيق وتنفيذ الإجراءات والارشادات كافة للحفاظ على سلامة وكفاءة العمل البحري في منظومة موانئ العقبة استجابة للمتطلبات الوطنية، والتزاما بقانون الدفاع الوطني، واستجابة للتوجهات الدولية وتعميم المنظمة البحرية الدولية. وكانت الهيئة البحرية الأردنية رفعت حالة التأهب باعتماد وفرض الإجراءات الاحترازية مع بداية الأزمة العالمية لمكافحة جائحة فايروس كورونا.

نقل رئيس وزراء بريطانيا للعناية المركزة بسبب كورونا

وقدم مدير الهيئة البحرية محمد سلمان شرحا حول الإجراءات التي فرضت على الشركات التي تزاول الأنشطة في القطاع البحري ومشغلي الأرصفة، والإرشادات التي وجهت بها الهيئة موظفيها، وللبحارة ومشغلي السفن التي ترفع العلم الأردني والأخرى التي تؤم ميناء العقبة لعام 2020.

واطلع سيف على المراحل النهائية لعملية التفريغ والتنشيف لرصيد الشاحنات المتبقي ما بين الطرفين الشقيقين الأردني والمصري على إثر اغلاق ميناء نويبع.

السعودية : كشف حقيقة فتوى جواز إفطار رمضان

والتقى سيف خلال الزيارة إدارة شركة الجسر العربي للملاحة بحث فيه الخطط والسيناريوهات المختلفة لديمومة عملية الشحن خلال الازمة الاستثنائية الراهنة.

وأكد سيف أن المنظومة اللوجستية المتعلقة بالشحن البري والبحري بالمشاركة مع منظومة الموانئ في المملكة تسير حسب الخطط استنادا للمقاييس والمواصفات الصحية التي تضمن توفُّر وسلامة نقل البضائع والمواد الغذائية الأساسية والدوائية إلى وجهاتها لكافة محافظات المملكة في كل الظروف.

وأشاد سيف بتناغم جميع أطراف سلسلة التزويد والتوريد واللوجستيات، مثمنا دور نقابة أصحاب الشاحنات والغرف التجارية والتنسيق بينها في ظل الأزمة الاستثنائية الراهنة.

بالفيديو .. قتيل بمشاجرة اليادودة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد